مهرجان "آرين جدائل السلام" المسرحي ينهي أعماله بتكريم المشاركين

كرّم مهرجان "آرين جدائل السلام" الثالث للمسرح المنظم في كوباني الفرق المشاركة واللجنة التحضيرية، بعد أسبوع من العروض المسرحية.

بحضور المئات من الأهالي في قاعة مركز باقي خدو للثقافة والفن في مدينة كوباني، اختتمت اليوم السبت فعاليات مهرجان "آرين جدائل السلام" للمسرح بنسخته الثالثة، تحت شعار "المسرح هوية الوعي المجتمعي"، عقب أسبوع من العروض المسرحية المختلفة من معظم مدن شمال وشرق سوريا.

وكرمت اللجنة التحضيرية للمهرجان جميع الفرق المشاركة في المهرجان وهي 11 فرقة، بعد تقديم عروض غنائية من مركز "فجين"  ومركز باقي خدو للثقافة والفن ومركز الثقافة والفن في منبج.

وشهد يوم أمس الجمعة، آخر عرضين مسرحييّن وهما "المتراس" و"الحلم الدامي" من مقاطعتي منبج والشهباء، ضمن العروض التي استمرت 7 أيام متتالية في قاعة مركز باقي خدو للثقافة والفن.

وبدأ مهرجان "آرين جدائل السلام" للمسرح في الـ 5 من تشرين الأول المنصرم، في الذكرى العاشرة للعملية الفدائية التي نفذتها القيادية في وحدات حماية المرأة آرين ميركان على سفح تلة مشته نور خلال هجمات داعش عام 2014.

وتجدر الإشارة إلى أن آرين ميركان "دلارا كينج" تنحدر من عفرين المحتلة، ولدت عام 1992 والتحقت بصفوف حركة حرية كردستان عام 2007، واستشهدت في الخامس من شهر تشرين الأول في مدينة كوباني عام 2014 أثناء تعرض المدينة لخطر الإبادة على يد مرتزقة داعش حيث نفذت عملية فدائية على تلة مشته نور.