مهرجان أمارا الرابع ينطلق في حلب

بالتزامن مع اقتراب ميلاد القائد عبد الله أوجلان، الذي يصادف 4 نيسان، نظمت الشبيبة الثورية السورية مع الاتحاد الرياضي مهرجان أمارا الرابع، تحت شعار "بروح الشهداء سوف نحقق الثورة الثقافية ونضمن حرية القائد آبو".

وحضر المهرجان الذي أقيم في ملعب مقاومة الشيخ مقصود الواقع في منطقة الشقيف، أعضاء وعضوات المؤسسات المدنية والأحزاب السياسية والفئة الشابة.

بدأ المهرجان بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقت الإدارية في الاتحاد الرياضي في حلب مجدولين إيبو، كلمة باركت فيها الشعوب كافة بميلاد القائد عبد الله أوجلان، وقالت: "إن ميلاد القائد هو ميلاد الحرية، وبفضل مقاومته وتوجيهاته حققنا المكتسبات".

وتستمر فعاليات المهرجان بتقديم عروض رياضية تتضمن مباراة بكرة الطائرة بين فريقي؛ الشهيد ريزان للأسايش ومنافسه اتحاد البيت الإيزيدي، وعرض في رياضة الكاراتيه من قبل فريق برخدان للأطفال، ومباريات بكرة القدم بين فريق جوانن شورشكر واتحاد الطلبة، وفريق لجنة التدريب والتعليم في المجتمع الديمقراطي واتحاد المرأة الشابة، بالإضافة إلى رياضة الشطرنج.

ويستمر المهرجان يومين متتاليين، حيث من المقرر تقدّم غداً عروض غنائية وفلكلورية في ساحة الجبانات الواقعة في القسم الشرقي من حي الشيخ مقصود في مدينة حلب.