حركة مزوبوتاميا للثقافة والفن الديمقراطي يختتم أعمال كوانفرانسه الثامن

اختتم كونفراس TEV-ÇAND بقرارات تؤكد على ضرورة تعزيز ثقافة الأمة الديمقراطية ضد الإبادة الثقافية وأخذ زمام المبادرة في فعاليات الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان. كما تم انتخاب الرئاسة المشتركة.

اختتم الكونفراس الثامن لحركة مزبوتاميا للثقافة والفن الديمقراطي TEV-ÇAND تحت شعار "بروح الحرب الشعبية الثورية نحقق الحرية الجسدية للقائد آبو ونبني ثقافة الأمة الديمقراطية "، في يومه الثاني مغلقاً أمام وسائل الإعلام.

انطلق الكونفراس يوم أمس في مركز محمد شيخو للثقافة والفن في مدينة قامشلو بحضور 200 مشارك من مكونات إقليم شمال وشرق سوريا من كرد وعرب وسريان وإيزيديين وأرمن وآشوريين وشركس.

وفيما يتعلق بنتائج الكونفراس تحدث العضو الإداري في الحركة سرحد زانا لوكالتنا وذكر أن الكونفراس جرى إقامته بتنظيم ومشاركة جيدة وخرج بنتائج إيجابية.

وقال : "لم تتغير بنود النظام الداخلي للحركة، وهناك بند لم يكتب بعد فيما يتعلق بالعقد الاجتماعي الجديد، وانتقدنا بعض الأعمال التي لم تنظم ولم يتم إنجازها بالشكل المطلوب، واتخذنا بعض القرارات لعامين مقبلين تتعلق بتعزيز ثقافة الأمة الديمقراطية ضد الإبادة الجماعية الثقافية واتخاذ زمام المبادرة في فعاليات الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان".

وقال سرحد زانا بخصوص الانتخابات التي جرت في الكونفراس الثامن: "لقد تم بالفعل اقتراح الرؤساء المشتركين للمقاطعات في الاجتماعات التحضيرية للكونفراس، وتم الموافقة عليهم خلاله، وتم انتخاب كلاً من سمية محمد وخليل تحلو كرئيسين مشتركين لـ مشاركين للكانتونات في الاجتماعات التحضيرية للمؤتمر وتمت الموافقة عليهم في المؤتمر. تم انتخاب سمية محمد وخليل تحلو كرئيسين مشاركين لـ TEV-ÇAND.