اختتام اعمال الكونفرانس الثاني لاتحاد المثقفين في الرقة بانتخاب 5 أعضاء للهيئة الإدارية

اختتم اتحاد مثقفي الرقة كونفرانسه الثاني المنعقد تحت شعار "الثقافة روح الديمقراطية وذاكرة الشعوب"، بانتخاب خمسة أعضاء للهيئة الإدارية للاتحاد.

حضر كونفرانس اتحاد مثقفي الرقة الذي عقد اليوم، في صالة المركز الثقافي في مدينة الرقة، أعضاء المجلس التنفيذي في مقاطعة الرقة واتحاد المثقفين واتحاد المعلمين ومنظمات المجتمع المدني وهيئة الثقافة والآثار وعضوات تجمّع نساء زنوبيا وشيوخ ووجهاء العشائر.

وبدأ الكونفرانس بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ثم رحب الرئيس المشترك لاتحاد مثقفي الرقة، عبد الرحمن بالحضور وقال: "الرقة أنجبت أدباء كباراً كالعجيلي والبليبل والخليل ونعتز بهم ونفخر. كان مطلع اتحاد مثقفي الرقة في أيار 2019,ونعقد اليوم مؤتمرنا في ظروف بالغة التعقيد من هجمات الاحتلال التركي على المنشآت النفطية وحتى المطبعة التي كنا نطبع فيها نتاجنا الثقافي قصفت، إننا نؤكد أن لنا رسالة فكرية وثقافية هدفها إعلاء القيم السامية والنبيلة وخصوصيات الشعوب".

ثم تطرق الرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي غريب حسو إلى الوضع السياسي وأكد أن من يكتب التاريخ أصحاب الملاحم، حقيقة المثقف شخص مضحي حباً للوطن والثقافة ويناضل بأفكاره وقلمه".

وأضاف: "الجميع يرى الهجمات التركية على مناطقنا من قصف للمنشآت الحيوية والنفطية، تركيا تحاول إشغال العالم بأنها تحارب الإرهاب وتحمي حدودها ولكنها نسيت مقاومة شعوب المنطقة ووقوفهم في وجه هذه الهجمات مستغلة انشغال العالم بحرب إسرائيل وحماس وحرب روسيا وأوكرانيا، ونحن نؤكد بأننا يد واحدة في وجه هذه الهجمات".

ثم قرئت توجيهات القائد عبد الله أوجلان من قبل الرئيس المشترك لمنظمات المجتمع المدني في الرقة زهير الحسن، بالإضافة إلى عرض سنفزيون عن أعمال اتحاد المثقفين وقراءة الوضع التنظيمي والنظام الداخلي للاتحاد ومناقشته والتصويت عليه بعد إجراء بعض التعديلات.

وانتهى الكونفرانس بانتخاب خمسة أعضاء للهيئة الإدارية لاتحاد المثقفين فيما سيتم انتخاب رئاسة مشتركة من قبل الأعضاء الخمسة.