صدور العدد الجديد (496) من صحيفة سرخَبون باللغة الكرديّة

صدر العدد الجديد( 496) من صحيفة سرخبون باللغة الكرديّة بعنوان "حان وقت بناء الحياة الحرّة".

صدر العدد الجديد من صحيفة سرخَبون الكرديّة التي تصدر منذ حوالي 3 سنوات، بعنوان "حان وقت بناء الحياة الحرّة" ويسلّط الضوء على تصريحات الرئيسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، بسي هوزات.

وتحتوي الصحيفة على العديد من المقالات والمراجعات المتعلّقة بالأوضاع السياسيّة، التنظيميّة، العسكريّة والاجتماعيّة

ومن أبرز هذه المقالات، مقال يتناول تقييمات القائد عبد الله أوجلان بخصوص الحياة في إمرالي، حيث يسلّط القائد أوجلان في المقال الذي نُشر بعنوان "الارتباط بصخور إمرالي" الضوء على حياته في خضمّ العزلة المشدّدة المفروضة عليه.

من المقالات المهمّة أيضاً، مقال يتناول الجزء الثاني من يوميات القيادي الأسطوري، معصوم كوركماز (الشهيد عكيد) وهو بعنوان "جزء من ذكريات النضال والمقاومة والأمنيات التي زيّنت نوروز عام 1985" ويسلّط الضوء على النضال خلال الثمانينات.

ويُشار هنا إلى أنّ الجزء الأوّل من هذه المذكّرات قد نُشرت في العدد 495 للصحيفة.

كما يضمّ العدد الأخير من الصحيفة، تصريحات عضو اللجنة المركزية لحزب العمال الكردستاني، دوران كالكان المتعلّقة بالقرن الماضي وإبادة الكرد، بالإضافة إلى مقالاتٍ حول نظام الحداثة الديمقراطيّة والحياة الجماعيّة المشتركة، تحالف حزبي العدالة والتنمية والحركة القوميّة وحزب الدعوة الحرّة، تصريحات منسقية حزب حرية المرأة الكردستانيّة (PAJK) المتعلّقة بنضال المرأة وحرب الشعب الثوريّة، واستذكار الشهداء.