تحضيرات فنية مكثفة لاستقبال اليوم العالمي للمرأة في الشهباء

تحتفي حركة الهلال الذهبي بالثامن من آذار ـ اليوم العالمي للمرأة ـ بـ 8 عروض فنية هذا العام في الشهباء، وتظهر لون جميع المكونات.

تحتفل النساء في شمال وشرق سوريا بيوم المرأة العالمي بروحٍ ومعنويات عالية ليؤكدن من خلاله استمرارهن بالسير على طريق المقاومة وتصعيد النضال لتحقيق حرية المرأة والمساواة في المجتمعات.

وعن استعدادات هذا اليوم، بدأت حركات الهلال الذهبي في مقاطعة عفرين والشهباء ببروفات يومية تحضيراً للفقرات الثمان التي ستقدمها في يوم الاحتفالية.

وستقدّم فرق الشهيد برجم، الشهيدة هيفا، الشهيدة بيريفان الإيزيدية عروضاً غنائية، بينما تقدم فرقة الشهيدة فيان صوران عروضاً راقصة (دبكات)، بالإضافة إلى فقرة شعرية من الشهباء، وفقرتين للغناء الفردي.

وبدأت تحضيرات الحركة، ببروفات يومية تبدأ بالتناوب إما في ساعات الصباح بمركز الحركة الرئيسي الكائن في مخيم سردم بمقاطعة عفرين الشهباء، أو في تمام الساعة الواحدة ظهراً.

لا يتوفر وصف.

وفي هذا السياق، تحدثت لنا الادارية لحركة الهلال الذهبي في مقاطعة عفرين والشهباء شيرين خليل، والتي باركت الثامن من آذار على القائد الأممي عبد الله أوجلان وجميع شهداء الحرية وقالت: "في هذا العام سيكون هناك طابع فني مختلف يحتوي بداخله جميع المكونات التي تتعيش مع بعضها".

وذكرت شيرين خليل أن ثورة شمال وشرق سوريا كنيت بثورة المرأة وقالت: "إننا نحاول قدر المستطاع تجسيد مقاومة المرأة من خلال الفن، الفقرات الغنائية والرقص، ونعاهد بالسير على خطى الشهداء".

فرقة الشهيد هيفا ستقدم عروضها الفنية بأكثر من لغة متنوعة

لا يتوفر وصف.

ومن جانبها، قالت الإدارية في قسم الغناء لحركة الهلال الذهبي رومينا سيدو: "نبارك الثامن آذار على القائد عبد الله اوجلان وكافة النساء في العالم، لقد بدأنا تحضيراتنا بشكل مكثف لنقدم أفضل ما لدينا في هذا العام، وسنقدم أغانٍ ثورية وطنية بأكثر من لغة، بالكردية والعربية والتركية واللهجة الصورانية ولغات أخرى أيضاً".

وفي ختام حديثها، أشارت الإدارية في قسم الغناء لحركة الهلال الذهبي إلى أن الثامن من آذار هو يوم لجميع النساء المقاومات والمناضلات في العالم، وقالت: "نحن بدورنا، سنقدم أفضل ما لدينا ونكون الدر على الذهنية السلطوية الرجعية".