رسامو معرض التشكيلي الأول في كوباني.. كل لوحة تحمل رسالة مختلفة

تحدث الرسامون الذين شاركوا في معرض التشكيلي الأول في كوباني عن معنى لوحاتهم وقالوا: "كل لوحة تحمل رسالة مختلفة".

برعاية حركة الهلال الذهبي، أقيم المعرض التشكيلي الأول على مستوى شمال وشرق سوريا في مدن الطبقة والرقة ومنبج، وبعد انتهاء المعرض في هذه المدن، أقيم المعرض هذه المرة في كوباني.

 

وشارك في المعرض 26 فناناً بـ 48 لوحة، وتحدث الرسامون عن لوحاتهم إلى وكالتنا، وكالة فرات للأنباء.

وذكرت الفنانة إلهام محمد عيسى أنها شاركت في عشرات المعارض، وقالت: "لكن هذا المعرض الذي بدأته حركة الهلال الذهبي، أردت أن أشارك فيه بلوحاتي كامرأة، لقد شاركت بثلاث لوحات، أردت من خلال رسم اللوحات أن أعبر عن الكرد والثقافة الكردية وعن المرأة الحرة التي تعبر عن حريتها".

وقالت أمل عطار، وهي فنانة من مدينة الرقة، إنها أرادت إيصال رسالة للمجتمع من خلال لوحاتها، وقالت: "لوحتي تتحدث عن أمهات الشهداء من حيث الوصف لمشاعرها وصمودها في كل جوانب المجتمع، رسالتي في هذه اللوحة هي أننا شعب مقاوم".

وقالت سحر عبد الرحمن، وهي فنانة من مدينة الطبقة: "انضممت إلى المعرض بلوحتين؛ رسمت لوحة عن امرأة وشجرة زيتون وعبرت فيها عن السلام، وأخرى عن زواج القاصرات، اللوحة هي حياة مختلفة بالنسبة لي، فهي بمثابة الرفيقة منذ طفولتي حتى اليوم، لقد شاركت في مسيرتي الفنية في العديد من المعارض التشكيلية المختلفة.

كما قالت الفنانة فاطمة جولو أنها رسمت لوحتها بلون امرأة السلام وقالت: "لوحتي مرسومة على السلام والحب والمرأة الحرة، لقد قمت أيضاً بتطريز الملابس الكردية فيه، كل لوحة لها رسالة وشعور مختلف".