انهى اتحاد معلمي حسكة معرض “الوفاء لشهداء نوروز حسكة”

انهى اتحاد معلمي حسكة معرض الأطفال الذي كان باسم ” الوفاء لشهداء نوروز حسكة ” الذي نظم في مركزهم بحي تل حجر بمدينة حسكة بعد ثلاثة أيام من العرض وسط إقبال جماهيري كبير.

انهى اتحاد معلمي حسكة معرض الأطفال الذي كان باسم ” الوفاء لشهداء نوروز حسكة ” الذي نظم في مركزهم بحي تل حجر بمدينة حسكة بعد ثلاثة أيام من العرض وسط إقبال جماهيري كبير.

هذا وانهى اتحاد معلمي حسكة معرض الأطفال الذي كان باسم ” الوفاء لشهداء نوروز حسكة ” الذي نظم في مركزهم بحي تل حجر بمدينة حسكة الذي استمر لثلاثة أيام والذي ضم عدداً من رسومات الأطفال ولوحات فنية وأعمال فنية تشكيلية ومنحوتات تجسد تراث المنطقة. وشهد المعرض إقبال جماهيري كبير من المعلمين والطلاب والأحزاب السياسية  ومؤسسات المجتمع المدني في المدينة. 

كما وزار المعرض وفد من هيئة التعليم والتدريب في مقاطعة الجزيرة.

وتحدث الإداري في اتحاد معلمي حسكة خالد ابراهيم “رأينا ككادر تدريسي أن رفع معنويات الأطفال وإدخال البهجة إلى قلوبهم بعد العمليات الإرهابية الأخيرة على مدينة حسكة وزيادة ثقتهم بنفسهم من أولويات عملنا ومهامنا كمعلمين، وشهد المعرض إقبالاً جماهيرياً كبيراَ”.

وأشار إبراهيم ، نظرا للإقبال الذي شهده المعرض خلال أيامه الثلاث قررنا بأن يفتتح هذا المعرض بشكل دوري كل عام .

وزار المعرض العديد من ممثلي الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني وطلبة المدارس خلال فترة المعرض التي استمرت 3 أيام. 

وفي هذا السياق أعرب عضو اللجنة المركزية للحزب اليساري الكردي في سوريا عزيز أحمو عن أهمية المعرض بالقول” إن هذا المعرض خطوة هامة لأنه يظهر المواهب الفنية عند الأطفال ويساعد على تنمية هذه المواهب ويعطيهم تشجيعاَ على الأعمال الفنية من جهة ، ومن جهة أخرى يخرج الأطفال والمعلمين وأهالي مدينة حسكة على حد سواء من حالة الحزن الذي أصابهم جراء التفجيرين الإرهابيين الذين استهدفا المدنيين الكرد المحتفلين عشية النوروز، ونحن كحزب اليساري الكردي في سوريا زرنا المعرض لمشاركة أطفالنا بهذه الفعالية الفنية “.

وفي نهاية المعرض نظم المعلمون مسابقة للأطفال لتقوية معلوماتهم وحثهم على الثقافة وروح المنافسة بينهم، وانتهى المعرض بتقديم الجوائز للفائزين في المسابقات وعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الوطنية .