في إطار سلسلة فعاليات 8 آذار.. افتتاح معرض للأعمال اليدوية في الدرباسية

اُفتتح اليوم، في إطار سلسلة فعاليات 8 آذار (اليوم العالمي للمرأة)، معرض للأعمال اليدوية والقطع التراثية بناحية الدرباسية في مقاطعة الجزيرة.

في إطار سلسلة فعاليات 8 آذار (اليوم العالمي للمرأة)، التي أطلقتها منصة الفعاليات المشتركة للحركات والتنظيمات النسائية في إقليم شمال وشرق سوريا أمس السبت، تحت شعار "بإرادة المرأة الحرة، ننهي سياسات الإبادة والاحتلال والعزلة"، نظمت مدرسة الشهيدة برور زيلان الواقعة في ناحية الدرباسية بمقاطعة الجزيرة، اليوم معرضاً للأعمال اليدوية والقطع التراثية.

وشارك في المعرض المئات من الطالبات والمعلمات مرتديات أزيائهن الشعبية، بالإضافة إلى إدارة المدارس في ناحية الدرباسية، وحضور الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في مقاطعة الجزيرة.

وقُصّ شريط المعرض من قبل الرئيسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في مقاطعة الجزيرة، كلستان إسماعيل، ليبدأ الزوار بالتجوال في المعرض ومشاهدة الأعمال التي صنعها تلاميذ المدرسة بأيديهم.

والمعرض المقام في مدرسة الشهيدة برور زيلان في الناحية ضمت أعمالاً يدوية وقطعاً تراثية، وأعمالاً صنعت من الطين والخشب وبعض اللوحات من صنع الطالبات، ومعلمات المدرسة.

وفي المعرض، كرمت إدارة المدرسة التلميذات المتفوقات في المدرسة، وقامت هيئة التربية في مقاطعة الجزيرة بتوزيع جوائز تقدير على المتفوقات.