افتتاح أول معرض للفن التشكيلي في قامشلو

تحت شعار “أنامل جودي بين الحرب والسلم” افتتح أحد أطفال مدينة قامشلو أول معرض للفن التشكيلي في المدينة بمناسبة يوم الطفل العالمي الذي ضم 137 لوحة تشكيلية.

 تحت شعار “أنامل جودي بين الحرب والسلم” افتتح أحد أطفال مدينة قامشلو أول معرض للفن التشكيلي في المدينة بمناسبة يوم الطفل العالمي الذي ضم 137 لوحة تشكيلية.

وبادر الطفل الرسام جودي شريف البالغ من العمر 14 سنة، وبمناسبة اليوم العالمي للطفل المصادف في 30 أيار، افتتح مساء أمس معرضاً للفنون التشكيلية في مركز حركة الشباب الكرد بمدينة قامشلو، عرض فيها 137 لوحة من أعماله، بحضور العشرات من أبناء مدينة قامشلو.

وضم المعرض 137 لوحة فنية من رسومات الطفل الرسام جودي شريف والتي تمحورت مضامينها حول واقع ثورة روج أفا والاضطهاد الممارس ضد الشعب الكردي، بالإضافة إلى لوحات لمناضلي حركة التحرر الكردستاني، ووحدات حماية الشعب، إلى جانب لوحات تتضمن معانات شعب كوباني والمقاومة التي أبداها الشعب ضد مرتزقة داعش, ولوحات عكست واقع الأطفال من أبناء الشعب الكر دي في روج آفا.

وعبر الطفل الرسام جودي شريف من أبناء حي العنترية بمدينة قامشلو عن فخره واعتزازه بانتمائه الى الشعب الكردي المقاوم والمناضل، وأشار إلى أن الهدف من المعرض هو لنشر قدرة الأطفال على أظهار حقائق ووقائع الثورة من خلال رسوماتهم ومواهبهم المختلفة الخفية، والتي تحتاج إلى المزيد من الإهتمام والدعم لتكون ذو فعالية في المستقبل.

كما وقال الطفل شريف” أهدي أعمالي هذه لكافة مقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة في خنادق القتال المدافعين عن ثورة روج آفا وأحيي نضالهم”.

كما قام الطفل جودي شريف بتوزيع 80 من دفاتر الرسم والأقلام على الأطفال الحضور ضمن المعرض بهدف التشجيع على موهبة الرسم، و استمر المعرض ليوم واحد.

...