بتنوع أصناف شتلاته.. مشتل الأمل ينعش الطبيعة في الرقة

يعد مشتل الأمل الذي يزين المنطقة بآلاف أصناف الشتل أكبر مشتل في الرقة، إذ يعمل به 10 خبراء يحاولون إحياء الطبيعة وازدهارها.

أُنشئ مشتل الأمل على مساحة 5 دونمات من الأرض في مدينة الرقة، ويعد أكبر مشتل في المدينة، حيث يوجد في المشتل أكثر من ألف صنف من الشتلات ويعمل فيها 10 خبراء بالزراعة.

 

تعتبر زراعة الشتلات مهمة جداً ليس للعمل الزراعي فقط، ولكن أيضاً لحماية وإثراء الحياة الطبيعية، كما يقدم المشتل حلولاً للاحتياجات الزراعية في المنطقة من خلال شتلات متنوعة مثل الأشجار والخضروات والنباتات المختلفة، وسرعان ما أصبح المشتل، الذي دخل حيز العمل في عام 2019، واحد من أكبر المشاتل المنتجة في المنطقة أيضاً، وبات يجذب الانتباه بتنوع شتلاته، كما يمنح أسعار الشتلات المعقولة الفرص للمشترين على نطاق واسع، إذ تبداً أسعار الشتلات من 15 ألف ليرة سورية وتصل إلى 135 ألف ليرة سورية، ويتيح هذا أيضاً فرصاً مناسبة للمشترين.

شتلات عالية الجودة وصحية

يساهم المشتل في إنتاج شتلات عالية الجودة وصحية من خلال دعم فرص العمل في المنطقة، بهذه الطريقة يتم تعزيز الزراعة والطبيعة واستدامتها في المنطقة.

اختصاص 10 خبراء بتطوير وتعزيز عمل المشتل

يعتبر الري من أهم الخطوات في زراعة ونمو الشتلات، حيث حدد 10 عمال برنامج الري حسب نوع وعمر الشتلة، وريها في كل صباح باكر، بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام طرق التسميد الصحيحة لكي تنمو الشتلات بشكل جيد، ويجري فحصهم بانتظام ضد الأمراض، وبهذا العمل يساهم مشتل الأمل في تعزيز الطبيعة وازدهارها.