اتحاد المرأة الكردية في سويسرا يدعو للمشاركة في مهرجان ساكينة جانسيز

دعا اتحاد المرأة الكردية في سويسرا (YJK-S)، للمشاركة في مهرجان ساكينة جانسيز. حيث سيُقام المهرجان يوم 25 حزيران في زيورخ.

سيُقام مهرجان المرأة ساكينة جانسيز يوم 25 حزيران في ساحة كاسرنناريال في مدينة زيورخ السويسرية. ودعا اتحاد المرأة الكردية في سويسرا إلى المشاركة عبر بيان مكتوب.

وقيل في البيان: "يدخل مهرجان المرأة ساكينة جانسيز، بكفاح المرأة الكبير في كردستان والعالم، عامه العاشر. نحن وجميع نساء كردستان وصديقاتنا، سنجتمع تحت شعار (مع المرأة، الحياة، الحرية، نحو ثورة المرأة) في زيورخ في 25 حزيران.

وجاء في البيان: "نهدي مهرجاننا هذا العام لأفين غويي التي تعرضت لجريمة اغتيال بهجوم الفاشيين بفراسة الرجل الحاكم في باريس. ومثلما قالت ساكينة جانسيز، فإن كل حركة نسائية من أجل الحرية والمساواة هي ثورة.

"سوف نوحد أصوات النساء المناضلات"

 استشهدت الرئيسة المشتركة لمقاطعة قامشلو، يسرى درويش، ونائبتها ليمان شويش، وسائقهما فرات توما، جراء هجوم دولة الاحتلال التركي. وان هذا الهجوم الوحشي علامة على نضالنا.

وندعو جميع النساء للمشاركة في مهرجان ساكينة جانسيز، ضد القهر والتمييز والاستغلال والإمبريالية والنظام الأبوي، بالارتباط مع ذكرى النساء المناضلات".

اعضاء اللجنة التحضيرية هم: اتحاد المرأة الكردية في سويسرا (YJK-S)، حركة المرأة الشابة الثورية (TekoJIN)، Women Defend Rojava، Medîco International، Frauen Lesben Kasama، فدرالية الشعوب الديمقراطي في أوروبا (ADKH)، FIST، الاتحاد النسائي الاشتراكي في أوروبا (SKB)، حزب العمال السويسري (PDA)، Jinên Nû، تحاد الديمقراطيين العلويين (FEDA)، Frauenstrtreik، Kollektive Zurich، Solifonds, Frauenbundnis، WILPF، BFS، Bruckenschlag، Zurich-Amed، BASTA، SP،  AL.