"أشعر بالحرية من خلال القصائد الشعرية والتمثيل المسرحي"

قالت الطالبة في قسم اللغة والأدب الكردي في جامعة كوباني، نيفيان مسلم: "أعبر عن مشاعري من خلال قصائدي الشعرية، كما أشعر بالحرية من خلال التمثيل المسرحي".

تحدثت الطالبة في قسم اللغة والأدب الكردي في جامعة كوباني، نيفيان مسلم لوكالة فرات للأنباءANF  عن الشعر والمسرح، وقالت نيفيان عن تجربتها في الشعر: "منذ بداية ثورة روج آفا، وكذلك منذ أن دُرست اللغة الكردية في المدارس، بدأت في قراءة الشعر وكتابته، ومنذ ذلك الحين حاولت التعبير عن مشاعري".

 

وذكرت أنه من خلال الشعر تعبر أيضاً عن ألمها، وتابعت: "قصائدي كانت تتركز بشكل أساسي على الوطن، الشهادة والبعد والهجرة، وعندما أحاول كتابة نص، استفيد من وضعي الحالي".

كما دعت نيفيان مسلم كل شاعر إلى خوض النضال وتصعيده من خلال قصائده، لأننا ما زلنا بحاجة إلى جعل قصائدنا أجمل وتبنيها، كما لدي العديد من القصص والقصائد، وإحدى القصص التي كتبتها هي عن المعركة التي اندلعت في كوباني وتمت نشرها في مجلة سيوان.

وفي ختام حديثها قرأت نيفيان مسلم قصيدة من قصائدها، قائلة: "كان هناك صديقين، وكان بينهما روح صداقة لا توصف، لكن أحدهما ضحى بحياته لحماية وطنه وارتقى إلى مرتبة الشهادة، لذلك ألفتُ القصيدة وأهديتها لأجلهما".

كما تحدثت نيفيان مسلم، التي تلعب أيضاً دوراً في المسرح، عن ثمثيلها، وقالت: "على الرغم من أن مسيرتي التمثيلية في المسرح جديدة، فقد فزت بجائزة المستوى الثالث في مهرجان شهيد يكتا".

وأوضحت نيفيان أنها عندما تكون على خشبة المسرح، تشعر بالحرية، أضافت، "أنا أتظاهر بأنني نيفيان، لكن على خشبة المسرح أنا لست نيفيان فقط، لقد أصبحت كل شيء، يمكنني التعبير عن آلام شعبي على المسرح بطريقة مختلفة".