اختتام فعاليات مهرجان الشهيدة بريتان الثامن للثقافة والفن

اُختتم اليوم، مهرجان الشهيدة بريتان الثامن للثقافة والفن، الذي بدأ يوم أمس، في مخيم الشهيد رستم جودي، بحماس اليوم.

اُختتم اليوم، مهرجان الشهيدة بيريتان (كلناز كاراتاش) الثامن للثقافة والفن، الذي بدأ يوم أمس بالمعارض والمأكولات الشعبية، في مخيم الشهيد رستم جودي للاجئين (مخمور)، حيث أقيم المهرجان في مركز الثقافة والفن في مخمور، كما زُينت ساحة المهرجان، بصور قائد الشعب الكردي، عبد الله أوجلان، والشهيدة بريتان، وأعلام حزب العمال الكردستاني (PKK)، وقوات الدفاع الشعبي (HPG)، ووحدات المرأة الحرة -ستار (YJA STAR).

بدأ المهرجان الذي شارك فيه أهالي المخيم والمثقفين، بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وصعدت فرقة الشهيد ماردين بنابر للرقص، على المسرح وأضافوا طابعاً للمهرجان برقصاتهم وأزيائهم الشعبية، ثم تم عرض المسرحية التي أعدها الهلال الذهبي (كفانا زيرين).

وتم توزيع الجوائز الأولى والثانية والثالثة لبطولة الشهيد أبو زيد ديرهني لكرة الطائرة. واستمر المهرجان بحماس كبير وبأغاني الفنانة سوسن وترديد شعار "المرأة، حياة، حرة". ثم صعدت فرقة الشهيدة هلبست كوجرين، لأمهات المخيم على المسرح وأضفو روحاً للمهرجان عبر الرقصات الشعبية التي قدموها.

وانتهى المهرجان على وقع الأغاني المؤثرة لفرقة هزخ، لتُختتم فعاليات مهرجان الشهيدة بريتان الثامن للثقافة والفن بعقد الدبكات.