استذكار آرام ديكران في مدينة آمد الكردستانية

تم استذكارالفنان الكبير آرام ديكران في الذكرى الخامسة عشرة لرحيله في مدينة آمد الكردستانية.

تم استذكاراً الفنان الكبيرآرام ديكران وذلك في الذكرى  السنوية الخامسة عشرة لرحيله، وتم تنظيم برنامج  الاستذكار من جانب  بلدية آمد وجمعية  دجلة للثقافة والفن في "بيت الفنان" في منطقة سور.

وشارك في الاستذكار التأبيني  العديد من ممثلي المؤسسات ومجموعة من المدعوين.

وتحدث جلال آكين الرئيس المشترك لجمعية دجلة للثقافة والفن في حفل التأبين وقال: "يجب أن تكون الاعمال الفنية للفنان آرام قدوة للجميع، دعونا نتبع امثاله وننمي الثقافة والفن الكردي".

ثم قال جولشن أوازالرئيس المشترك لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في آمد: "يعيش آرام ديكران في عشقنا ،احاسيسنا  ومعاناتنا، نحن مدينون لهم."

كما وحيّا كافورأوهانيان، أحد المسؤولين في  مؤسسة  سارب كراكوس الأرمنية، المشاركين بثلاث لغات، ولفت أوهانيان إلى عمليات الترحيل والهجرة والضغوط التي يتعرض لها الأرمن، وقال: "عاش آرام ديكران بمراحل صعبة طوال حياته، عان الكثير منها في سوريا وأرمينيا وآمد. كان آرام ديكران أكثر حماساً من الكردي عندما غنى أغانيه، وكان متحمساً أيضاً عندما تحدث باللغة الأرمنية. غنى أغانيه في إيريفان بالشوق إلى آمد.

وبعد القاء الكلمات من جانب أعضاء جمعية دجلة للثقافة والفن  ومدربي الموسيقى في مركز MA  غنى الفنان نشأت كوجمن أغاني آرام ديكران   .

واختتم برنامج الاستذكار بأغنية "اللغة الكردية" للفنان آرام ديكران.