"الغد السوري" يدعو روسيا لحضور مؤتمره في القاهرة.. ويبحث مع بجدانوف تطورات الأزمة السورية

قدم أحمد الجربا، رئيس تيار الغد السوري  الدعوة إلى نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف لحضور مؤتمر التيار المزمع عقده في القاهرة خلال الشهر القادم، كما بحث معه مجمل التطورات الخاصة بالوضع السوري.

دعا أحمد الجربا رئيس تيار الغد السوري روسيا لحضور مؤتمر التيار المقرر الشهر القادم في القاهرة، خلال لقاء جمعه مع نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف في مكتبه بمقر وزارة الخارجية الروسية في موسكو أمس الخميس.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي استمر لساعتين، سبل تحريك العملية السياسية في سوريا وفق القرار  ٢٢٥٤، وعوائق تشكيل اللجنة الدستورية وسبل إطلاقها المتاحة.

وتطرق اللقاء إلى بحث موضوع إقامة المنطقة الآمنة على الحدود التركية السورية، والوضع في شرق الفرات.

وتحدث الجربا، وفقاً لبيان صادر عن مكتب التيار في القاهرة وصل فرات ANF نسخة منه، عن الوضع الراهن في إدلب، مؤكداً أن المدنيين يعيشون وضعاً صعباً هناك.

وبدوره شدد بوغدانوف على ضرورة الاستمرار بالعملية السياسية للوصول إلى حل نهائي في البلاد، وضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية.

كما عرض الجربا على المسؤولين الروس، خطة نشر قواته (قوات النخبة) في المنطقة الآمنة التي كان يدور الحديث عنها شمالي سوريا بين تركيا والولايات المتحدة، خلال تلك الفترة.

وقد أجرى رئيس تيار الغد السوري المعارض أحمد الجربا، في وقت سابق زيارة إلى موسكو في شباط الماضي، بدعوة من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، حيث تمت مناقشة تطورات الأوضاع السورية وملف اللجنة الدستورية.

وكان الجربا التقى مبعوث وزارة الخارجية الأمريكية الخاص بالشؤون السورية، جويل ريبورن، في حزيران الماضي في العاصمة المصرية (القاهرة)، لبحث تطورات الأوضاع في سوريا.