وزارة الخارجية الإيرانية: دماء إسماعيل هنية لن تذهب هدراً

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن دماء رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، الذي اغتيل في غارة إسرائيلية على مقر إقامته في طهران، "لن تذهب هدراً".

أكد ناصر كنعاني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية، أن دماء رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، “لن تذهب هدراً”. ووجه كنعاني التعازي إلى “الشعب الفلسطيني، وحركة حماس، وكافة فصائل المقاومة الفلسطينية، والشعوب والدول الداعمة للقضية الفلسطينية”، وذلك حسبما نقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية.

وأشار كنعاني إلى أن التحقيقات لا تزال جارية بشأن أبعاد وتفاصيل حادث اغتيال هنية من قبل الأجهزة المعنية في إيران. وأضاف: "مما لا شك فيه، لن تذهب هدراً الدماء الطاهرة لهذا المجاهد العظيم الذي قضى عمره في الجهاد والنضال المشرف ضد الكيان الصهيوني الغاصب وفي طريق تحرير القدس الشريف وتحرير الشعب الفلسطيني المظلوم من براثن الاحتلال الصهيوني".

وفي سياق حديثه، أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن "استشهاد الأخ المجاهد إسماعيل هنية في طهران سيعزز الروابط العميقة والمتينة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفلسطين العزيزة والمقاومة".

وجاءت تصريحات كنعاني في أعقاب إعلان حركة حماس اليوم الأربعاء عن اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية .