رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي يقوم بجولة مفاجئة للشرق الأوسط

يقوم رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي تشارلز براون، يوم غد، بزيارة إلى الشرق الأوسط، وصرح بأن بلاده تسعى إلى ردع أي شكل من أشكال التصعيد الأوسع نطاقاً والتأكد من اتخاذ جميع الإجراءات المناسبة لتجنب صراع أوسع نطاقاً.

يقوم رئيس الأركان في الجيش الأمريكي تشارلز براون، غداً، بزيارة مفاجئة للشرق الأوسط ومن المتوقع أن يزور إسرائيل، بدعوى منع التصعيد الإقليمي، على خلفية التوترات الأخيرة في المنطقة.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، أن براون سيصل إلى الأردن في مستهل جولة في منطقة الشرق الأوسط تشمل إسرائيل، من أجل التنسيق مع الجانب الإسرائيلي حيال الهجوم الإيراني المحتمل على إسرائيل.

وأكد براون على الأولوية المعطاة لأمن القوات الأمريكية: "لقد جلبنا قدرات إضافية لإرسال رسالة ردع قوية ضد صراع أوسع نطاقاً، وأيضاً لحماية قواتنا في حال وقوع هجوم".

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أن رئيس الأركان الأمريكي يقوم بزيارة مفاجئة للشرق الأوسط، على أن يزور إسرائيل غداً، من أجل منع التصعيد الإقليمي، فيما سيسافر أيضاً إلى مصر في الأيام المقبلة بهدف سماع وجهات نظر القادة العسكريين.

وفي العشرين من الشهر الجاري، أكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد محمد علي نائيني، أن طهران لم تترك أبداً أي هجوم عليها يمر دون رد، مشيراً إلى أن الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران سيأتي في الوقت المناسب.

وقال نائيني في تصريحات للتلفزيون الرسمي الإيراني: "لم نترك أي هجوم على أهداف إيرانية يمر دون رد، وعلى العدو أن ينتظر ضربات محسوبة ودقيقة في الوقت المناسب"، مضيفاً أن "الرد على اغتيال هنية قد يستغرق زمناً طويلاً، والزمن يسير لصالحنا".