مركزميترويدين بشدة استهداف فريق "جرا تيفي" و"جيرا إف إم" والمدنيين من قبل الاحتلال التركي

أدان مركز ميترو بشدة استهداف فريقي "جرا تيفي" و"جيرا إف إم" والمدنيين من قبل قوات الاحتلال التركي، مشيرًا إلى أن حكومتي العراق وإقليم كردستان تكتفيان بدور المتفرج، ودعا المركز الحكومتين إلى اتخاذ إجراءات فورية لحماية المواطنين.

في بيان شديد اللهجة، أدان مركز ميترو استهداف فريق “جرا تيفي” و”جيرا إف إم” والمدنيين من قبل تركيا، مؤكدًا أن حكومتي العراق وإقليم كردستان تلعبان دور المتفرج في هذه الهجمات المستمرة.

وجاء في البيان: “ندين بشدة استهداف الصحفيين والمدنيين من قبل الدولة التركية، ونؤكد أن حكومتي العراق وإقليم كردستان تلعبان دور المتفرج في هذه الهجمات”.

وأشار مركز ميترو إلى أن الهجوم الأخير وقع في 8 تموز، عندما استهدفت القوات الجوية التركية فريق صحفي في قضاء شنكال على طريق تل قصب – شنكال، ما أسفر عن إصابة الصحفيين ميديا حسن كمال ومراد ميرزا إبراهيم وخلف خدر.

وأضاف البيان أن مراد ميرزا، مراسل قناة “جرا إف إم”، توفي في مستشفى بمدينة الموصل أثناء إجراء عملية جراحية بسبب جروحه البالغة. كما أشار إلى أنه منذ بداية العام الحالي، قتل 11 مدنيًا وأصيب 9 آخرون نتيجة القصف التركي، في ظل عدم تحرك حكومتي العراق وإقليم كردستان.

ودعا مركز ميترو حكومتي العراق وإقليم كردستان إلى تقديم توضيحات حول الاتفاقات الأمنية مع تركيا، كي يتمكن المواطنون من اتخاذ قرارات مستنيرة حول كيفية حماية أنفسهم.

وأختتم البيان بالقول: “نطالب حكومتي العراق وإقليم كردستان بعدم الاكتفاء بدور المتفرج، والعمل على حماية المواطنين من هذه الهجمات المستمرة”.