في خطوة مثيرة للجدل رئيس هيئة الحشد الشعبي يكرم السفير التركي

استقبل رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض، السفير التركي في العراق، إنيل بورا إنان، في مكتبه، وقد كرم رئيس هيئة الحشد السفير التركي بدرع الحشد رغم وصف الرئيس التركي أردوغان للحشد بـ "منظمة إرهابية”.

في خطوة أثارت الكثير من الجدل، قام رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض، بتكريم السفير التركي بدرع الحشد الشعبي، رغم التصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي وصف فيها الحشد الشعبي العراقي بالمنظمة الإرهابية.

يأتي هذا التكريم في وقت تشهد فيه العلاقات العراقية التركية توترًا ملحوظًا بسبب التوغل العسكري التركي في شمال العراق واستهداف المدنيين والمواقع العسكرية واستغلال الفرصة لتوسيع رقعتها الاحتلالية.

تأتي هذه التطورات في ظل تزايد الضغوط على الحكومة العراقية لاتخاذ موقف واضح تجاه التدخلات التركية في العراق، وفي هذا السياق، طالب العديد من السياسيين والشخصيات العامة في العراق بضرورة إعادة تقييم العلاقات مع تركيا وضمان حماية السيادة العراقية.

وكان الرئيس التركي أردوغان قال، في مقابلة مع قناة “الجزيرة” القطرية، بحسب ما نقلته وكالة أنباء “الأناضول” التركية في وقت سابق، إن “الحشد الشعبي في العراق منظمة إرهابية وينبغي النظر إلى من يقف وراءها”.