استذكار المحامية إبرو تيمتيك على ضريحها

استذكرت المحامية الثورية إبرو تيمتيك، التي توفيت في مثل هذه اليوم قبل 4 سنوات بعد دخولها في حملة اضراب عن الطعام238يوماً، من قبل رفاقها على ضريحها في مزار بحي غازي.

استذكرت المحامية إيبرو تيمتيك التي بدأت بالاضراب عن الطعام بعد أن طلبت محاكمة عادلة، وقد فارقت الحياة بعد مرور238  يوماً من إضرابها عن الطعام، على ضريحها في مزار غازي من قبل رفاقها .

 وبدأت مراسم الاستذكار بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وتعظيماً لأرواح الشهداء ورفعوا اللافتة " إبرو خالدة " ، كما وقام المحامون بوضع أكاليل من الزهورعلى ضريحها وغنوا على ضريحها بعض الاغاني التي كانت تحبها إيبرو .

"قبل 4 سنوات ،رفعنا  جثمانها الطاهر البالغ 38 كلغ "

وأدلى رئيس نقابة المحامين فرع اسطنبول (CHD) أزكي أونالان بأسم المحامين ببيان قال فيه : قبل 4 سنوات رفعنا  جنازة إيبرو التي كانت تزن 38 كغ، وقمنا بدفنها بجانب قبر والدتها  ." وذكر أونالان بأن نضال إيبرو و ايتاش لأجل محاكمة عادلة قد تردد صداها في جميع أنحاء العالم  وأشار بأن حوالي 2مليون محامياً قد رأوا كيف تمت محاكمتهما بشكل غيرعادل وكيف وقفن في وجه هذه الظلم.

" استمددنا  قوتنا في الكثير من المرات من إيبرو"

وصرح أونالان بأنه منذ 4 سنوات في كل ساحات المقاومة التي ذهبوا إليها  كانت معهم وتابع حديثه : " عندما حدث  زلزال 6 فبراير وفقد حوالي 50 الف شخص أمامنا أعين الناس وعندما حُرقت الغابات وكذلك مقاومة العمال  والإضرابات والمجازر في المناجم ،كنا نناضل بالقوة التي استمددناها من إيبرو، أن الاحكام التي صدرت بحق رفاقنا إيبرو تيمتيك، سلجوق كوزاغاجلي وباركين تيمنيك غير مقبولة ونحن مع اولئك الذين يقاومون، ندعوا كافة رفاقنا لدعم مقاومة رفاقنا المحامين في السجون والدفاع عنهم .