الرئيسة المشتركة لبلدية جولميرك تدعو للنضال المشترك

عقدت الرئيسة المشتركة لبلدية جولميرك فيان تكجه اجتماعاً في إسطنبول مع الأعضاء العاملين في مجال الصحافة ودعت لتوسيع التضامن ضد سلب الإرادة.

وأجرى الوفد المؤلف من الرئيسة المشتركة لبلدية جولميرك فيان تكجه والرئيسة المشتركة لمؤتمر الشعوب الديمقراطية أسن غول دمير وإداري منظمات حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في إسطنبول لقاء مع قوى الكفاح، السلام والديمقراطية ومنظمات المجتمع المدني، وعقد الوفد ضمن إطار البرنامج اجتماعاً في شيشلي مع الصحفيين.

وتحدثت عضوة مجلس حزب (PM) في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب آيلين حاجال اوغلو في البداية واستذكرت الأشخاص الذين فقدوا حياتهم في مجزرة سيواس، ونوهت إلى سلب الإرادة ووجهت رسالة الاتحاد.

التذكير بإرادة الشعب

كما وأكدت الرئيسة المشتركة لبلدية جولميرك فيان تكجه أيضاً إنه بعد الاستيلاء على البلدية، لم يُسمح لهم بالدخول إلى البلدية، وواصلت:" قام مرشحو حزب العدالة والتنمية قبل الانتخابات مع حزب العدالة والتنمية والوالي بتقديم رشاوى للشعب وأرادو قمع ورهن إرادة الشعب، وتابعت فيان تكجه:" تجول الوالي مع مؤيدي حزب العدالة والتنمية بيت بيت وطالبوا بالتصويت لهم، وبالرغم من كل هذا أظهر شعب المدينة إرادته، لكن لم تحترم سلطات حزب العدالة والتنمية إرادة الشعب وسلب إرادة الشعب، أظهر شعبنا ردة فعله وواصل نضاله، كما ونظمت شعوب تركيا الفعاليات والمظاهرات في العديد من المدن وقدموا الدعم والمساندة".

وردت فيان تكجه على أسئلة الصحفيين قائلة:" إن إسطنبول هي من أكثر المدن التي تصدر صوتها ضد الممارسات التركية المناهضة للديمقراطية، لذلك جئنا إلى هنا، وأرادنا على وجه الخصوص ان نُسمع صوتنا للقوى الديمقراطية والعالم، جئنا إلى هنا لإنهاء نظام الاستيلاء الذي تمارسها السلطات والنضال المشترك مع شعوب تركيا، نريد أن نقول بأننا لا نقبل بنظام الاستيلاء والسرقة هذا، وأن البلديات منازل الشعب، يدعم الشعب أيضاً منزله وحزبه،  كما أن المسيرة من إسطنبول نحو جولميرك مهمة جداً".

" ينتهكون حقنا في الانتخاب "

وأيضاً صرحت فيان تكجه إنه يجب على الجميع ألا يلتزم الصمت امام الظلم الممارس، واستمرت:" نرى بأن سلطات حزب العدالة والتنمية تتعامل بمعايير مزدوجة في القانون، وإذا تم اتخاذ قرار بشأن الرؤساء المشتركين للبلديات يتم انتخاب رؤساء البلديات المشتركين من قبل أعضاء المجلس، ولكن بدلاً من العمل وفق هذا استولت مباشرة على البلدية، والظلم الممارس غير محصور ضمن حدود معينة، انا عضوة في بلدية جولميرك، لقد تم انتهاك حقي في التصويت والانتخاب وأيضاً حق أهالي جولميرك في التصويت".

وقال عضو مجلس بلدية جولميرك نجيب جوشكون أيضاً:" إن الاجتماعات التي نعقدها هنا هي حركة ضد نظام الاستيلاء ومن أجل تعزيز خط النضال، لقد تم منع كافة أعمالنا الخاصة بأعضاء مجلس البلدية من قبل النظام المهيمن".

بينما بينت أفين تان عضوة مجلس بلدية جولميرك من جهتها أن هدفهم من مجيئهم إلى إسطنبول هو توسيع نطاق الدعم والمساندة، وأضافت أفين تان بأن الاجتماعات ستستمر، وسيواصلون لقاءاتهم مع وفود جديدة وذكرت بأنهم يريدون من خلال هذه اللقاءات جمع شعوب تركيا أكثر مع بعضهم البعض.