هناك كردستان حرة في خريطة الشرق الأوسط الجديدة

قال المحامي مصطفى شيخ مسلم بخصوص العزلة المشددة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان في سجن إمرالي "الدولة التركية تريد قطع العلاقة بين القائد أوجلان والشعب".

تستمر العزلة المطلقة والمشددة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، وفي هذا السياق، يتواجد الشعب دائماً في ساحات النضال لأجل لقاء القائد أوجلان بمحاميه وعائلته، وفي الآونة الأخيرة، ذكرت اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في المعتقلات، أنها زارت سجن إمرالي في 20-29 أيلول المنصرم، كما أعلنت مكتب القرن الحقوقي في 29 تشرين الثاني أنهم سمعوا أن القائد أوجلان رفض اللقاء مع اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب (CPT).

وتحدث المحامي مصطفى شيخ مسلم لوكالة فرات للأنباء (ANF) حول العزلة.

اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب لا تقوم بواجبها

وأفاد المحامي مصطفى شيخ مسلم أن القائد عبد الله أوجلان يمثل الملايين من المضطهدين ولهذا يجب ألا يتم فرض العزلة المشددة عليه، وقال: "على القوى الدولية أن يقفوا ضد هذه العزلة، يطالب الشعب عبر فعالياتهم ومسيراتهم من اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في المعتقلات التوجه إلى إمرالي وزيارة القائد أوجلان، لكن اللجنة الأوروبية هذه لا تقوم بواجبها ومسؤوليتها، لذلك خرجت الشعوب إلى الساحات واحتجوا على هذا الوضع وأدانوه بشدة".

الدولة التركية تريد قطع العلاقة بين الشعب والقائد عبد الله أوجلان

وأشار المحامي مسلم إن الدولة التركية تريد قطع العلاقة بين القائد أوجلان والشعب، وتابع قائلاً: "الدولة التي احتلت كردستان، وخاصةً دولة الاحتلال التركي، تخشى العلاقة بين الشعب الكردي وقائده أوجلان، وبهذا الصدد تريد قطع العلاقة بين الشعب والقائد أوجلان".

مفاتيح الحل في يد القائد أوجلان

وأوضح المحامي مصطفى شيخ مسلم خلال مواصلة حديثه للوكالة، أن دولة الاحتلال التركي تمر في أزمة اقتصادية وسياسية كبيرة وأن حل هذه المشاكل ممكنة من خلال حل القضية الكردية، وقال: "حل مشكلة الأزمة موجودة لدى القائد عبد الله أوجلان في إمرالي، لهذا السبب، تشدد الدولة التركية من عزلة القائد أوجلان، وتتوجه دولة الاحتلال إلى جبال كردستان وتستخدم كل أنواع الأسلحة المحظورة".

وصرح المحامي مصطفى شيخ مسلم، أن دولة الاحتلال التركي لا تؤيّد الحل، وإذا أيّدت ذلك فعليها أن ترى أن الحل يكمن في إمرالي، وقال  في ختام حديثه: "كردستان حرة في الشرق الأوسط تلوح في الأفق بدلاً من كردستان محتلة".