أمهات الشهداء تستنكرن تواطؤ الحزب الديمقراطي الكردستاني مع الاحتلال التركي

أوضحت أمهات الشهداء في مدينة قامشلو، أنه ليست هناك قوة قادرة على هزيمتهم، لا الخيانة ولا اية وسيلة أخرى، واكدن السير على درب الكريلا وفكر وفلسفة القائد أوجلان.

يواصل الحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) خيانته للكرد، وذلك من خلال توطيد علاقته مع دولة الاحتلال التركي عمدا للنيل من حركة حرية كردستان من خلال نصب كمائن لمقاتليه ومساعدته في شن هجمات على مناطق الدفاع المشروع، ما يؤدي إلى ارتقاء مقاتلي الكريلا إلى مرتبة الشهادة.
وفي هذا الصدد، شددت فادية سليمان، على ضرورة توقف الحزب الديمقراطي الكردستاني عن ممارسة الخيانة بحق قوات الكريلا واضافت اليوم" علينا نحن الكرد أن نتكاتف لنواجه العدو ، وان اتحدنا فلن تستطيع اي قوة هزيمتنا، وسننتصر حتما ."
وأكدت فادية دعمها ومساندتها لمقاتلي ومقاتلات الكريلا بالقول" لن نتراجع عن مساندتهم ابدا، وكلما ارتقى مقاتل او مقاتلة لمرتبة الشهادة نزداد عزيمة وقوة واضافت لولا قوات الكريلا لتم القضاء على الحزب الديمقراطي الكردستاني من قبل دولة الاحتلال التركي".
وطالبت بعودة الحزب الديمقراطي الكردستاني إلى صوابه والكف عن الخيانة التي يمارسها على مدى أربعين عاما والتي تؤدي إلى ارتقاء مقاتلي ومقاتلات الكريلا إلى مرتبة الشهادة .

وأكدت في ختام حديثها "سنقف في وجه كل من يحاربنا ، ايا كان لن نهاب شيئا ،فالكريلا هم حماتنا، ومن أجل استرداد الحقوق المسلوبة يحاربون ويكافحون".


ومن جانبها استنكرت شوافا بكر ،خيانة الحزب الديمقراطي الكردستاني ومساعدته لدولة الاحتلال التركي ، وقالت "يجب ألا نقف ضد بعضنا، يجب أن نتكاتف معاً"
وأشارت" الاحتلال التركي لن يستطيع هزيمة الكريلا في مناطق الدفاع المشروع لذلك يعتمد على المساعدة من الديمقراطي وبعض ضعاف النفوس الذين خانوا وطنهم ودماء شهدائهم ويتعاونون معه
وقالت الكريلا هم مستقبل الشعب الكردي وبالسير على طريق الكريلا نحن الشعب سنقاوم حتى تحقيق الحرية"
واكدت "سنقف في وجه كل من يحاول احتلال اراضينا وشن هجمات على مناطقنا لذلك سنستمر في مقاومتنا ونعمل بكل جهد لحماية مجتمعنا وأرضنا من الاحتلال والخيانة".

 وأوضحت شوافا"هدف احتلال التركي والديمقراطي الكردستاني واحد وهو محاربة حركة التحرر الكردستانية لأن الديمقراطي الكردستاني يعلم أن انتصار حركة التحرر الكردستانية لن يبقى له اي مكانة وسيفضح خيانته بشكل أكبر وطالبت شوافا في ختام حديثها الشعب الكردي في أجزاء كردستان الأربعة بالانتفاض ضد خيانة الحزب الديمقراطي الكردستاني، وفضح ممارساته وخيانته للشعب الكردي في كل مكان".