أهالي منبج يستنكرون الهجمات التركية

نظمت اليوم، الإدارة المدنية الديمقراطية في مدينة منبج وريفها مسيرة جماهيرية استذكرت من خلالها ذكرى احتلال سري كانية وكري سبيه، بالتزامن مع الاعتداءات والانتهاكات والاستهدافات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا.

نظم اليوم أهالي مدينة منبج  مسيرة جماهيرية أدانوا من خلالها الاستهدافات والانتهاكات التي تقوم بها دولة الاحتلال التركي بحق المدنيين، والبنية التحتية، كما استذكروا احتلال بعض المناطق وجزء من مناطق شمال وشرق سوريا، منها سري كانيه وكري سبيه من قبل الفاشية التركية ومرتزقتها ونددوا مطالبين بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان.

وحول هذا الموضوع تحدث الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمدينة منبج وريفها محمد خير شيخو والذي نوه "اليوم يجتمعون أهالي مدينة منبج بكافة مكوناتها وأطيافها وبكافة انتمائهم، والجهات الإدارية ومنظمات المجتمع المدني، بالإضافة إلى المجالس والخطوط والعاملين بالإدارة المدنية الديمقراطية في مدينة منبج وريفها".

وأضاف "هذه المسيرة نظمت بطلب من الأهالي والمجالس والخطوط للتعبير عن رفضهم للانتهاكات التركية بحق مناطق شمال وشرق سوريا، وهذه الهجمات الشرسة التي تشهدها مناطقنا في هذه الأيام التي تتزامن مع عدد من القضايا، منها الذكرى السنوية للمؤامرة على القائد عبد الله أوجلان، وبالإضافة إلى احتلال واجتزاء جزء من الأراضي السورية هي سري كانييه كري سبيه".
وفي ختام حديثه أكد "اليوم خرج الأهالي يعلنون عن رفضهم واستنكارهم لهذه الهجمات التعسفية على مناطقنا، وأن نقف على هذه التجاوزات على مناطق شمال وشرق سوريا، ومطالبين أيضاً بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان".

ومن جانبه قالت الإدارية في أكاديمية الشهيد أسماعيل موسى في مدينة منبج وريفها نقشية خليل "اليوم مسيرتنا كانت من جميع شرائح أهالي مدينة منبج من كبار وصغار ونساء ورجال، خرجنا استذكاراً لاغتصاب مناطقنا من قبل دولة الاحتلال التركي في مثل هذه الأيام الفاشية التركية تقوم باستهداف مناطق شمال وشرق سوريا".

وأضافت  "دولة الاحتلال التركي تقوم باستهدافاتها على مناطق شمال وشرق سوريا، فهي تستهدف الحرية والحياة الديمقراطية لكسر معنويات وإرادة الشعوب الحرة التي تتعايش بحياة كريمة وعيش مشترك، سوف نقف بوجه هذا الاحتلال الفاشي وسوف نكون السد المنيع لجميع مخططاته الاستعمارية".

وفي ختام حديثها اكدت "اليوم خرجنا في هذه المسيرة من أجل أن نوصل رسالة للمجتمع الدولي التي تدعم الفاشية التركية، وهي بدورها تقوم بقصف إرادة وأمل الشعب لكي يتراجع عن قضيته وموقفه وإن يتخلى عن حريته التي ينعم بها، ونقول للمجتمع الدولي ودولة الاحتلال التركي بأن مسيراتنا لن تتوقف ولن نخشى ضرباته سوف نبقى مستمرين حتى النصر"