وقفة احتجاجية في روسيا للمطالبة بحرية القائد أوجلان

نظم الأكراد في ناحية بلاتينيروفكا في إقليم كراسنودار بروسيا وقفة احتجاجية ضد العزلة المفروضة على القائد الكردي عبد الله أوجلان.

نظم مواطنون أكراد في ناحية بلاتينيروفكا بإقليم كراسنودار وقفة احتجاجه تنديداً بالعزلة المشددة المفروضة على القائد الكردي عبد الله أوجلان.

وخلال الفعالية تحدثت الرئيسة المشتركة لدار الشعب الكردي دلبر محمد وقالت:" منذ ثلاثة سنوات انقطعت الأخبار عن القائد الكردي عبد الله أوجلان وهذا الوضع مقلق بالنسبة الشعب الكردي.
و أضافت:" العزلة المفروضة على أوجلان ومع مضي الأيام تزداد شده وبهذا تركيا تنتهك القوانين الدولة و تحرم عائلة أوجلان و محاموه من لقائه".

ودعت  المنظمات الدولية، الدولة الروسية و الشعب الكردي إلى التحرك في سبيل رفع العزلة المشددة المفروضة على أوجلان. وشددت على ضرورة خروج المنظمات الدولية، المجتمع الدولي و الحكومة الروسية من صمتها حيال هذه القضية و دعت لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات الـ CPT إلى التحرك و تحمل مسؤوليتاها و التوجه فوراً إلى لقاء أوجلان.
وتابعت :" الشعب الكردي يرفض تماماً الممارسات الفاشية التركية و لن يرضخ لها مطلقاً و سيبقى مثاباً على النضال في سبيل تحرير قائده".
وأكد المشاركون في الفعالية بدورهم تصعيد النضال و توسيع رقعة الفعاليات المطالبة بحرية القائد أوجلان.