وصول وفد لناشطات أوروبيّات إلى قاشلو لدعم عفرين

وصل وفد من الناشطات الأوروبيات في مجال المجتمع المدني وحقوق المرأة، إلى مقاطعة قامشلو في إطار دعم ومساندة حملة "أيتها النساء انتقضن من أجل عفرين" التي أطلقها مؤتمر ستار.

في إطار دعم ومساندة حملة "أيتها النساء انتقضن من أجل عفرين" التي ينظمها مؤتمر ستار وصل اليوم وفد من الناشطات الأوروبيات في مجال المجتمع المدني وحقوق المرأة إلى روج آفا، ويضم الوفد كل من المصورة الفوتوغرافية مريم أشرف، عضو الاتحاد الاسكتلندي سارة جين، المخرجة السينمائية كيركوكس كنت، عضو البرلمان الأوروبي عن شمال غرب بريطانيا وعضو لجنة حقوق المرأة جوليا وورد، المحامية الناشطة في مجال حقوق الإنسان في إيرلندا ويندي ليون، والمحامية في الدفاع الجنائي/القانون المدني العام أون بلين. كما ضم الوفد أيضاً فيكتوريا بريدج وهي خالة شهيدة مقاومة العصر هلين قره جوخ (آنا كريمبل).

وزار الوفد بداية مركز مؤتمر ستار في إقليم الجزيرة حيث كان في استقباله كل من الناطقة باسم مؤتمر ستار في إقليم الجزيرة أفين سويد، الإدارية في لجنة العلاقات الدبلوماسية فيدان سيدو وأعضاء من مؤتمر ستار.

وخلال الزيارة أكدت عضو البرلمان الأوروبي عن شمال غرب بريطانيا وعضو لجنة حقوق المرأة جوليا وورد إنهن ستعملن من أجل تعريف المجتمع الأوروبي بحملة مؤتمر ستار من أجل عفرين. وقالت وورد إنهن لطالما تتشوقن للاطلاع عن كثب على المرأة المقاومة في روج آفا، لذلك جاؤوا إلى روج آفا للتعرف على المرأة ومقاومتها.

ومن جانبهن أطلعت عضوات مؤتمر ستار أعضاء الوفد الزائر على نضال ومقاومة النساء في عفرين والشهباء، وكذلك حملة مؤتمر ستار من أجل عفرين. وطالبن الوفد الزائر بإطلاع الرأي العام على ممارسات الاحتلال التركي ضد عفرين وأهلها.