وحدات حماية المرأة: نضالنا مستمر حتى تحقيق النصر

احتفلت قوات وحدات حماية المرأة (YPJ) في إقليم الجزيرة باليوم العالمي للمرأة العاملة عبر احتفالات ومراسم عسكرية مهيبة

احتفلت قوات وحدات حماية المرأة (YPJ) في جبل كزوانا التابع لمدينة الحسكة في إقليم الجزيرة باليوم العالمي لجميع النساء المناضلات والعالم باحتفالات ومراسم عسكرية مهيبة.

وعُقدت المراسم بحضور المئات من المقاتلات والعديد من قياديات في صفوف وحدات حماية المرأة. كما انضمت كل من القياديات في إقليم الجزيرة روجدا شيار، سولين كوباني، كردستان ديريك، آلبين عامودا وآفينار كركي لكي إلى المراسم.

وبدورها تحدثت روجدا شيار أثناء المراسم قائلةً: سيستمر نضالنا من أجل حرية جميع النساء والدفاع عن وطننا إلى أن يتحقق النصر".

وتابعت: "في البداية نهنئ 8 آذار لجميع شهداء المقاومة وللقائد عبدالله أوجلان. كما نهنئ يوم مقاومة المرأة التي كانت دائما بالمرصاد في وجه الذهنية الذكورية وهذا اليوم الذي خلق بفضل نضال المرأة، لجميع نساء العالم بمشاعر جياشة. وأيضاً نهنئ هذا اليوم لجميع أمهات الشهداء، الإنسانية جمعاء والنساء المناضلات اللاتي تكافحن بشجاعة عظيمة.

وأضافت روجدا شيار "لقد توصلنا إلى هذه المرحلة التاريخية من النصر بفضل مقاومة المرأة المناضلة وكفاح المرأة الداعية للحرية، لأن المرأة هي الحياة. والمقاتلات ضمن صفوف وحدات حماية المرأة من بين النساء اللاتي تُناضلن في ظروف عصيبة وفي جميع الميادين ضد الذهنية السلطوية واللاتي تُمثلن النساء من جميع المكونات والجنسيات، بكل شجاعة، من أجل هوية المرأة ووجودها".

وتابعت: لقد ضحين بحياتهن يوماً بعد آخر حباً في وطنهن، وتخضن مقاومة عنيفة كل لحظة من أجل الحياة المتساوية. بالطبع، هذه المقاومة مكتوبة بحروف ذهبية بقيادة النساء في الشرق الأوسط في شخص وحدات حماية المرأة YPJ .

وفي ختام حديثها سلطت القيادية في وحدات حماية المرأة روجدا شيار الضوء على تهديدات الدولة التركية وحلفائها على بلادهم وقالت: "نحن كوحدات حماية المرأة YPJ على استعداد للقتال حتى اللحظات الأخيرة من حياتنا وللتضحية بحياتنا من أجل الحرية الكاملة لنساء العالم ومن أجل الدفاع عن أرضنا وكرامتنا. مرة أخرى نهنئ يوم 8 آذار للقائد عبدالله أوجلان وجميع البشرية ورفاقنا الأبطال".

وفي ختام الاحتفالية عقدت المقاتلات حلقات الدبكة وأطلقن شعارات "يحيا القائد أوجلان"، "المرأة، الحياة، الحرية" و"المقاومة حياة".