وحدات حماية المرأة: سنسير على خطى سلافا وبيريفان حتى تحقيق حرية كافة النساء

تعهدت القيادة العامة لوحدات حماية المرأة، بتصعيد النضال لحماية كافة النساء. 

أصدرت القيادة العامة لوحدات حماية المرأة بياناً، استذكرت فيه الشهيدتين بيريفان، التي استشهدت في الـ28 من شهر أيار، وسلافا، التي استشهدت في الـ29 من أيار، مشددة على الاستمرار في النضال على خطى الشهيدتين الأوائل ضمن صفوفهن حتى تحقيق الأمن والحرية لكافة النساء.
وجاء في نص البيان"
"في شخص الشهيدتين سلافا وبيريفان نستذكر كافة شهداء شهر أيار وشهداء مقاومة العصر ونجدد العهد بالسير على خطاهم.
في كافة الحروب التي اندلعت في العالم كان المجتمع وبالدرجة الأولى المرأة هي المستهدفة.
نحن كشعب ونساء كرديات دفعنا تضحيات جمّة، الذهنية الذكورية حاولت استمرار سلطتها على المجتمع، تاريخ المستبدين يعيد نفسه في شخصية مرتزقة داعش وجبهة النصرة، تلك المجموعات المرتزقة، التي هاجمت المرأة، إلا أن ثورة روج آفا التي تصبغت بلون المرأة كسرت هذه الذهنية.
في عام 2012 في روج آفا كردستان، قررنا نحن النساء الكرديات حماية أرضنا ومجتمعنا، وتحول عامي 2012- 2013 إلى عام انضمام النساء للثورة، نضال رفيقاتنا الشهداء ضد هذه الهجمات العنيفة قد أرهب العدو بالفعل، شهدائنا الأوائل علمونا الإرادة، القوة، والإيمان.
الشهيدتان بيريفان وسلافا كانتا واثقتين بأن ثورة الشعب ستنتصر على هذا الأساس انضمتا لصفوف الثورة، في شخصية الشهيدتين الأوائل ضمن صفوفنا تذوقنا طعم الحرية ووسعنا من صفوفنا ونظمنا أنفسنا وتحولنا لجيش.
كوحدات حماية المرأة نظمنا أنفسنا على أساس الوعد، الذي قطعناه لشهدائنا، الآلاف من النساء والشابات سارن على خطى بيريفان وسلافا وانضممن لصفوف الثورة ودفعن تضحيات عظيمة، حربنا التي خضناها على أساس فكر القائد أوجلان والشهداء حقق مكتسبات عظمية، وفي سبيل الحفاظ على أرضنا دفعنا شهداء، لقد كان هذا مصدر ألم بالنسبة لنا.
الرفيقتان سلافا وبيريفان انضمتا لصفوف الثورة في مدينة عفرين، وحملتا الثورة على عاتقهما، وانضمتا بروحهما الوطنية، وحققتا انتصارات عظيمة لتتحولا إلى قياديات الثورة، وفي عام 2013 وخلال هجمات المجموعات المرتزقة على عفرين، تحولت الرفيقتين إلى دروع أمام هذه الهجمات واتخذتا الجبهات الأمامية مكاناً للنضال حتى اللحظات الأخيرة، الرفيقة بيريفان استشهدت في الـ28 من أيار، وسلافا استشهدت في الـ29 من أيار.
شهر أيار معروف بأنه شهر الشهداء في تاريخ شعبنا، وهذا مهم بالنسبة لنا، وعلى هذا الأساس سنصعد من نضالنا، وكنا قد وعدناهم سابقاً وحققنا هذا الوعد من خلال القضاء على مرتزقة داعش.
ولتحقيق أحلام كافة الشهداء سنصعّد من نضالنا، ومرة أخرى نعاهد كافة الشهداء بالسير على خطاهم حتى تحقيق حرية كافة النساء وحمايتهن.