وحدات حماية المرأة تحيي اليوم العالمي للمرأة بمراسم مهيبة

بمراسم مهيبة أحيت وحدات حماية المرأة اليوم العالمي للمرأة، في ناحية عين عيسى، يوم المرأة العالمي.

أحيت وحدات حماية المرأة اليوم العالمي بمراسم مهيبة شارك فيها المئات من مقاتلات وحدات حماية المرأة وقوات سوريا الديمقراطية في إقليم الفرات، بحضور رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد، وعضوات قيادة وحدات حماية المرأة زنارين كوباني، افاشين عفرين وروجدا منبج.

ألقت إلهام أحمد كلمة، خلال المراسم، باركت فيها اليوم العالمي للمرأة على كافة نساء العالم ووحدات حماية المرأة وكافة النساء المناضلات.

وقالت: "يجب علينا كنساء تحويل الحياة إلى خط للمقاومة بهدف تحقيق حياة حرة".

وأشارت إلى أنه في مثل هذا اليوم سجل التاريخ يوماً تاريخياً في حياة المرأة، التي ناضلت وقاومت على مدى التاريخ لإعادة حقوق المرأة وتحقيق العدالة والمساواة بين الجنسين.

وأضافت "لا تزال النساء السوريات تتعرضن لشتى أنواع العنف والإرهاب ومن ظلم الذهنية الذكورية في المجتمع وهدر طاقاتها، نتيجة الحروب الدامية التي مازالت مستمرة في سوريا".

وأشادت إلهام أحمد بالانتصارات التي حققتها وحدات حماية المرأة في التصدي للإرهاب الذي كان يشكل خطراً على العالم برمته، حيث كتبن من خلال هذه المقاومة ملاحم النصر في صفحات التاريخ.

وقالت إلهام أحمد إنه يجب تحقيق حياة حرة والتمكن من إنهاء الذهنية الذكورية السائدة في المجتمع والقضاء على الإرهاب الذي لا يمارسه داعش فقط وإنما الإرهاب النابع من النظام الذكوري.

وفي نهاية حديثها،قالت إلهام أحمد "نحيي مقاومة كافة النساء وصاحبات الفكر الحر، ونعاهد بأننا سنناضل ونقاوم".