هيفي ديريك: الخروج من الأزمة يكمن في تعزيز النضال الديمقراطي

قيمت عضوة حزب الحياة الحرة الكردستاني (PJAK) هيفي ديريك مؤتمرهم السادس والقرارات المهمة التي اتخذت حول إيران وشرق كردستان.

هنأت عضوة حزب الحياة الحرة الكردستاني  PJAK هيفي ديريك القائد عبد الله اوجلان، الشعب الكردي، شعب إيران وجميع مقاتلي الحرية بمناسبة انعقاد مؤتمرهم السادس وقالت: "كانت هناك تقييمات وتحليلات معمقة حول التغييرات والتطورات في إيران وشرق كردستان. وعلى هذا الأساس، تم اتخاذ قرارات مهمة. وكانت أحدى تلك القرارات تصعيد النضال من أجل حرية القائد اوجلان".

وأضافت هيفي ديريك أن النضال من أجل تأسيس الوحدة الوطنية الكردية والوحدة الديمقراطية للشعب الإيراني كانت من بين القرارات المهمة التي اتخذها المؤتمر السادس لحزبنا.

واشارت هيفي ديريك إلى استراتيجية الخط الثالث في مؤتمر حزب الحياة الحرة الكردستاني PJAK وقالت: "تم تقييم المؤتمر السادس حزب الحياة الحرة الكردستاني PJAK واتخذت قرارات هامة في سياق حل الأزمة الحالية في إيران وشرق كردستان. إن السياسة وإعادة رسم خارطة الشرق الأوسط من قبل القوى المهيمنة في المنطقة والعالم لا تأخذ في الاعتبار إرادة الشعب ومصالحه. حيث حدد المؤتمر في هذا السياق، السياسة الديمقراطية، الخط الثالث وإنشاء نظام الكونفدرالية الديمقراطية كطريق في مواجهة سياسات القوى المهيمنة".

كما ذكرت هيفي ديريك خلال حديثها، التقييمات، والقرارات التي اتخذت بشأن الشبيبة والمرأة وقالت: "كان هناك الكثير من الجدل في المؤتمر حول قضايا المرأة. إن رفع مستوى نضال المرأة وتنظيمها ووحدتها سيكون الرد الأوضح والأقوى على السياسات الحالية للنظام الإيراني ضد المرأة. وفي الوقت نفسه، يعتبرها المؤتمر، الطريقة الوحيدة للشبيبة  لإثبات هويتهم امام النظام الحالي وللحصول على حقهم في تقرير المصير".

وفي نهاية حديثها قالت عضوة حزب الحياة الحرة الكردستاني  PJAK هيفي ديريك: "سوف يتخذ مؤتمرنا السادس الدفاع المشروع اساسا لحماية هوية وثقافة الشعب الكردي من كافة اشكال الهجمات، وسيصعد نضاله في أطار دمقرطة ايران وتفعيل وحدة الشعوب في ايران. وفي هذا السياق، كان هناك قرار آخر للمؤتمر، وهو العمل من أجل الوحدة والتضامن بين جميع الأحزاب والجهات السياسية".