نساء وان يعبّرن عن دعمهن للنائبة المعتقلة ليلى غوفن

عبّرت نساء وان عن دعمهن لنائبة حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) عن ولاية جولمرك ليلى غوفن المعتقلة في سجون الاحتلال التركي والتي بدأت إضراباً مفتوحاً عن الطعام للتنديد بالعزلة الشديدة المفروضة على القائد أوجلان.

أدلى مجلس المرأة في وان ببيان صحفي أمام مبنى حزب الشعوب الديمقراطي في مدينة وان. شارك في الفعالية كل من الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي في وان "ياديشَن كارابولاك" والرئيسة المشتركة لحزب الأقاليم الديمقراطي (DBP) في وان "آيلا تارهان" ونائبة حزب الشعوب الديمقراطي عن ولاية وان "معزز أورهان" وعضو مجلس حزب الأقاليم الديمقراطي "شاهزاده كورت" والرؤساء المشتركون للبلديات وأمهات السلام وناشطات حركة المرأة الحرة (TJA).

قُرأ البيان من قبل نائبة حزب الشعوب الديمقراطي عن ولاية وان "معزز أورهان" التي أشارت إلى وضع ليلى غوفن بالقول: "بداية أندد بالعزلة الشديدة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان وسائر المعتقلين السياسيين، وأقول إن العزلة تمثّل جريمةً ضد الإنسانية..."

"لن نتراجع"

وأوضحت معزز أورهان أن ليلى غوفن رفضت سوقها إلى المحكمة وهي مكبّلة اليدين، ورفضت كذلك المشاركة في الجلسة من خلال نظام الصوت والفيديو (SEGBIS)، وتابعت بالقول: "بالرغم من أن ليلى غوفن معتقلة سياسية، يُقال لها لا تقدّمي دفاعاً سياسياً، دافعي عن نفسك فحسب. لكن غوفن قالت للمحكمة إن أفكار أوجلان دفعتها إلى دخول البرلمان وتأثرها بأفكار أوجلان المدافعة عن حقوق المرأة دفعتها إلى دخول ميدان السياسة. لقد دخلت السيدة ليلى غوفن إضراباً مفتوحاً عن الطعام للتنديد بالعزلة الشديدة المفروضة على أوجلان. نحن السنوة الكرديات وحزب الشعوب الديمقراطي نحيي كفاح ليلى غوفن ونعاهدها على الوقوف إلى جانبها حتى آخر لحظة".