نساء وأهالي مدينة الحسكة يخرجون إلى الساحات بمناسبة 25 تشرين الثاني

خرج اليوم مئات من النساء وأهالي مدينة الحسكة تحت شعار "الاحتلال عنف، بمقاومة هفرين سنحطم الاحتلال والفاشية" بمظاهرة حاشدة  بمناسبة 25 تشرين الثاني/ نوفمبر، اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

تحت شعار" الاحتلال عنف، بمقاومة هفرين سنُحطم الاحتلال والفاشية" شهدت مدينة الحسكة مسيرة حاشدة من النساء والأهالي.

نظم مؤتمر ستار تظاهرة بمناسبة اليوم العالمي للعنف ضد المرأة، وتجمع المئات من أهالي المدينة في دوار سينالكو، واتجهوا صوب دوار الإطفائية.

ورفع المشاركون لافتات كتبت عليها "هفرين شعار لوحدة المرأة، الأرض أرضنا، نطالب بمحاكمة أردوغان، قوات سوريا الديمقراطية قوتنا"، كما أنهم رفعوا صوراً للأمينة العامة لحزب سوريا المستقبل هفرين خلف، وصور المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال التركي ومرتزقته بحق المدنيين في مناطق شمال وشرق سوريا، بالإضافة إلى أعلام وحدات حماية المرأة YPJ، حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM، قوات حماية المجتمع HPC ، وذلك وسط ترديد الشعارات التي تحي مقاومة المرأة، والشعارات التي تحي مقاومة الكرامة والشهداء.

وعند الوصول إلى دوار الإطفائية وقفوا دقيقة صمت إجلالاً وإكراماً لأرواح الشهداء الحرية، تلتها كلمة عضوة منسقة مؤتمر ستار هيفا عربو، والتي قالت "نجتمع هنا اليوم لأجل وقف العنف ضد المرأة في جميع أنحاء العالم، نحن عملنا ومنذ سنوات لأجل المساواة ونحارب من أجل الإنسانية لجميع نساء العالم، نحن عملنا بكامل جهدنا لتوعية المرأة".

وأضافت هيفا عربو، "نحن هنا من أجل أمثلة عديدة أثبتت للعالم أجمع التضحيات العظيمة التي قدمتها المرأة في شمال وشرق سوريا مثل هفرين وأمارة وأمثلة كثيرة. نقف هنا ليس فقط من أجل المرأة بل من أجل جميع المجتمعات المضطهدة، فمنذ 45 يوم والاحتلال التركي ومرتزقته يقتلون المدنيين في شمال وشرق سوريا، ويحتل المدن ويقوم بالتغيير الديموغرافي في مناطق شمال وشرق سوريا".

ولفتت هيفا عربو، أن العدوان الغاشم الذي يقوم بها الاحتلال التركي من قتل ونهب وحرق منازل المدنيين في المدن التي احتلها بالتزامن مع الصمت الدولي دليل على إعطاء تركيا الضوء الأخضر لاحتلالها للمدن في شمال وشرق سوريا.

وطالبت هيفا عربو، كافة شعوب المنطقة إلى التكاتف والتعاضد ومساندة قوات سوريا الديمقراطية التي قامت بحماية شعوب شمال وشرق سوريا بكافة طوائفها، وذلك لحماية شعوب المنطقة من الاحتلال والاضطهاد والتشريد.