نساء كرديات ينتفضن في عدة مدن أوروبية

خرجت مئات من النساء الكرديات إلى الساحات في جميع أنحاء أوروبا وأطلقن مسيرة احتجاجية تحت شعار " وأنت أيضاً انتفض لأجل الحرية والتغير"، كما أنهن استنكرن العنف ضد المرأة، العسكرتارية والوكلاء المعينين من قبل الدولة التركية على البلديات.

نظمت مسيرة احتجاجية واسعة بدعم حركة المرأة الكردية لاستنكار العسكرتارية وهجمات دولة الاحتلال التركي في كل من مدينة فرانكفورت الألمانية، العاصمة الفرنسية باريس ومدينة تورينو الإيطالية.

باريس

أطلقت الكردستانيات المقيمات في عاصمة فرنسا باريس و الحركات الثورية  - الاجتماعية التركية،  مسيرة جماهرية لاستنكار الهجمات، ممارسة الاحتلال التركي والعسكرتارية.

 ولتلبية دعوة حركة المرأة الكردية في فرنسا (TJK-F) واتحاد النساء الأمميات (SKB) شاركت كافة مكونات في منصة الديمقراطية في باريس في هذه الفعالية، وبدأت المسيرة من ميدان الجمهورية واستمرت حتى ساحة الباستيل.

ورفع المشاركون عدة لافتات وأعلام لحركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E)، علم حركة المرأة الكردية في فرنسا، اتحاد النساء الأمميات ومكونات في منصة ديمقراطية في باريس.

واستنكرت النساء العنف ضد المرأة وإزل الرؤساء المشتركين من مناصبهم واستبدالهم بوكلاء المعيين من قبل حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية .

بينما رفعت النساء لافتات التي تدين الاحتلال، العسكرتارية وهجمات الاحتلالية، ومن الملفت شاركت العديد من النساء والأطفال في هذه الفعالية.

ووقفت المشاركات دقيقة الصمت إجلالاً وإكراماً لأرواح الشهداء الحرية وتلاها إلقاء كلمة باسم اتحاد النساء الأمميات من قبل أسيا غودن ومن ثم تمت قرأت منشورات لمنصة ديمقراطية في باريس ورسائل لحركة المرأة الكردية في أوروبا.

وانتهت الفعالية بالهتافات وترديد الشعار " المرأة حياة حرة".

 فرانكفورت

ونظمت فعالية ومسيرة احتجاجية في إطار حملة " وأنت أيضاً انتفض لأجل الحرية والتغير" في مدينة فرانكفورت الألمانية.

وانطلقت المسيرة التي بدأت بالدعم من حركة المرأة الكردية ومعرض الجديد للمرأة، الساعة 14:30 من أمام محطة القطار في فرانكفورت.

واستنكر الكردستانيون وأصدقائهم الأمميين استيلاء الدولة التركية على بلدية حزب الشعوب الديمقراطي في وان، ماردين وآمد، وانتهت المسيرة في ساحة رومر.

تورينو

ونظمت فعالية واسعة في مدينة تورينو الإيطالية حيث أستنكر المشاركون من خلاله الاحتلال، القصف وتعيين الوكلاء التابعيين لحكومة التركية في بلديات حزب الشعوب الديمقراطي.

وبدأت نشاطات الفعالية في ميدان بيازا كاستيلو وانضم العديد من الكردستانيون وأصدقائهم فيها.

وأدان المشاركون موقف حكومة الإيطالية لبيعها الأسلحة إلى تركيا، ومطالبين بوضع حد للحظر المفروض على مخيم للاجئين في مخمور.