نساء كرديات تطلقن منصة الإعلام في هيلدسهايم

نظمت جمعية المرأة باسم الشهيدة مريم في مدينة هيلدسهايم الألمانية، منصة إعلامية لمدة يومين في إطار مرحلة "أنتن أيضاً انتفضن من أجل التغيير والحرية".

ونظمت المنصة الإعلامية من قبل جميعه المرأة باسم الشهيدة " مريم"، أمام كنيسة جاكوبي.

وتم قراءة وتوزيع المنشورات التي أعدتها حركة المرأة الكردية في أوروبا TJK-E خلال الفعالية التي شارك فيها العديد من الكردستانيين وأصدقائهم المقيمين في مدينة هيلدسهايم والمناطق المحيطة بها. كما رُفعت لافتات على جانبي الخيمة وأمامها أيضاً، وتم تزيين الخيمة بأعلام TJK-E.

وانتهت الفعالية التي بدأت يوم الخميس تحت شعار "المرأة حياة حرة"، "انتفضن أيتها النساء، فالحرية قريبة منا".

وفيما يلي الكلمات التي تخص مرحلة الفعالية التي بدأت تحت شعار "أنتن أيضاً أنتفضن من أجل التغيير والحرية" والتي أطلقتها حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E):

تهدف هذه المرحلة إلى إزالة جميع العقبات والحواجز التي تزرع أمام فكر المرأة الحرة والمجتمع الحر. إضافة إلى ذلك، فإن منظمات النسائية  تركز في مجال الاحساس والفكر، وبناء الحياة القائمة على نموذج الأمة الديمقراطية، وهي طريقة الوحيدة لبناء مستقبل حر للشعوب.

والخطوة التالية ضمن المرحلة هي تعزيز التعليم والوعي ضد سياسة الاحتلال، الإبادة والمجازر، وتكون على طبيعة بناء خط المقاومة والنضال، ومنظمة للدفاع عن النفس، توسيع علاقات الدبلوماسية، إنشاء طريق المقاومة لمناهضة العنف ضد المرأة.