نساء قنديل تستعدن لاستقبال 8 آذار اليوم العالمي للمرأة العاملة

تستعد النساء في سفوح جبال قنديل للاحتفال بيوم 8 من آذار اليوم العالمي للمرأة العاملة تحت شعار "نضال المرأة هو نضال لتقرير المصير، المقاومة والحرية".

أصدرت منظمة المرأة الحرة الكردستانية(RJAK)  بياناً في قرية "أنزي" بمناسبة حلول يوم 8 من آذار اليوم العالمي للمرأة العاملة، ودعت جميع النساء للانضمام الى الحفل الذي سيقام في سفوح جبل قنديل.

حيث تم قراءة البيان من قبل العضوة في مجلس حركة الحرية الآنسة قمر رسول.

وجاء في نص البيان " باسم منظمة المرأة الحرة الكردستانية (RJAK)، نهنئ يوم 8 آذار، اليوم العالمي للمرأة العاملة، للقائد الانسانية  القائد عبدالله اوجلان ولجميع النساء في العالم والنساء الكرديات. 

لقد قدمت النساء العديد من الشهداء والتضحيات منذ التاريخ وحتى يومنا هذا، للوصول الى حقوقهن الشرعية مثل كلارا زيتكين، ليلى قاسم، ساكنة جانسيز، هفرين خلف، روهيف سليماني، زيلان ببولا وغيرهن من الشهداء اللواتي اصبحن شعلة تنير درب المرأة.

ندعو جميع النساء في العالم والنساء في كردستان إلى الوقوف ومحاربة العنف والقتل والانتهاكات التي تمارس بحق الاطفال والنساء.

يقول القائد اوجلان " لن يتحرر المجتمع ما لم تتحرر المرأة، فحرية المرأة هي حرية المجتمع". أصبح تطور المرأة ودورها في طليعة تفكير وفلسفة القائد اوجلان، لهذا علينا نحن النساء تقديم الدعم لقائدنا والتعلق بفكره وفلسفته وتحقيق اهدافنا في الحرية والكرامة.

ووفقاً للبيان فإن الحفلة ستنعقد في 6 من آذار في سفوح جبل قنديل قرية "دركوتر" وتم دعوة جميع النساء للانضمام الى هذا الحفل.