نساء ستوكهولم يتظاهرن  في اليوم العالمي  لمناهصة العنف ضد المرأة

خرجت العديد من النساء مساء أمس في العاصمة السويدية ستوكهولم في مظاهرة في ذكرى اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة ورددوا شعار "المرأة رمز الحياة الحرة".

نظمت فعالية مساء أمس في ذكرى اليوم العالمي لمنهاضة العنف ضد المراة في مدينة ستوكهولم في  ساحة Medborgarplatsen، وخلال الفعالية تحدثت عضوة مجلس أمارا للمرأة الكردية أجين أحمد قائلة: خرجت النساء في العديد من البلدان لمناهضة العنف ضد المرأة، وتابعت أحمد، سنواصل فعاليتنا ليس فقط ضد العنف إنما ضد الذهنية الذكورية، ويجب أن نكافح من أجل خلق طريقة جديدة للعيش في هذه الحياة من خلال الدفاع و تنظيم انفسنا.

ودعت أحمد جميع النساء في السويد بأن يكافحن من أجل محاربة الذهنية الذكورية، وفي نهاية حديثها أشارت إلى أهمية دعم ثورة المرأة في روج أفا وقالت" ثورة المرأة في كردستان ليست فقط من أجل المرأة الكردية إنما لجميع النساء المضطهدات والغير قادرات على حماية انفسهن، ويجب أن نحمي أنفسنا ونحمي ثورتنا، وإذ لم نتمكن القيام بذلك، فلن يقوم أي شخص أخر بذلك.

وقالت كاتجا سيفنسون المتحدثة باسم المجموعة الفامينيستية: إن نسبة العنف الجسدي والجنسي شائع جدا ضد النساء في السويد، وتابعت، كل ما يجب أن نفعله هو مواصلة فعالياتنا من اجل مكافحة العنف ضد المرأة.

وانتقدت انيتا سالفين المتحدثة باسم الحزب الشيوعي حكومة السويد في لبيعها الأسلحة لاستخدامها لأغراض عنيفة.

وخلال الفعالية رفعت النساء لافتات تطالب فيها بإنهاء العنف ضد المرأة، وكما رفعوا صور المناضلات الثلاث اللواتي تم اغتيالهن في باريس " ساكنة جانسز، فيدان دوغان وليلى شايلمز" ورفعوا أعلام وحدات حماية المرأة وأعلام منسقية المرأة الحرة في شرق كردستان.