نساء الشهباء يحتفلن بعيد المرأة العالمي

شاركت محموعة من نساء منطقة الشهباء باحتفالية 8 آذار, اليوم العالمي للمرأة, وأقيمت الاحتفالية في ناحية كفر نايا, كما تمّ توجيه تحيّة إجلال واحترام للمقاتلات اللاتي يقاومن الاحتلال التركي وإرهابيي الفصائل المسلّحة في عفرين.

احتفلت اليوم نساء الشهباء بعيدهن عيد المرأة العالم في ناحية كفر نايا, حيث بدأت الاحتفالية بالمسير في كافة شوارع ناحية كفر نايا وصولاً إلى مدرسة كفر نايا المحدثة حاملين معهم صور الشهداء والقائد عبدلله أوجلان ولافتات كتب عليها "لا للاحتلال التركي" وشارك بالاحتفالية كافة نساء الشهباء من كافة المجالس المدنية.

وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء ومن ثم ألقيت عدة كلمات منها كلمة الإدارية في اتحاد المرأة الحرة للشهباء "رحاب جبو "قائلة ً"بمناسبة يوم الثامن من آذار يوم المرأة العالمي نتقدم بأسمى آيات التهنئة والتبريك لصانعات الأبطال في يومها يوم التحرر من قيود التمييز والاستغلال من براثن الظلم".

ومن ثم تلتها كلمة باسم اتحاد المرأة الشابة العربية وألقتها عضوة الشبيبة "عائشة خليل " قائلة ً "المرأة هي الأم والأخت والزوجة وهي بلسم الحياة وهي المدرسة التي تخرج الأجيال لبناء الأوطان".

وكانت الكلمة الأخير باسم مجلس سوريا الديمقراطية وألقتها العضوة جيهان خضرو قائلة ً "إن الاحتفال بعيد المرأة جاء نتيجة نضالها الذي بدأ منذ آلاف السنين ولازال مستمرا ًإلى يومنا هذا ضد الذهنية السلطوية لتكون المرأة اليوم عنصرا ً مهما ً لا بل القوة التي لها الدور الأكبر في تغيير العديد من المفاهيم"
وانتهت الاحتفالية بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الفلكورية والتراثية.