نساء الحسكة: الدولة التركية تسعى لكسر إرادة المرأة ونرفض العنف ضد المرأة

تحت شعار "الاحتلال عنف، بمقاومة هفرين سنحطم الاحتلال والفاشية"، نظمت المئات من النساء وأهالي مدينة الحسكة اليوم تظاهرة حاشدة وسط  تأكيدات من النساء بأنهن لن يقبلن العنف ضد المرأة .

 بالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة وتحت شعار" الاحتلال عنف، بمقاومة هفرين سنُحطم الاحتلال والفاشية" شهدت مدينة الحسكة اليوم تظاهرة حاشدةً شاركت فيها المئات من النساء واهالي المدينة.

ورفع المتظاهرون صوراً للأمينة العامة لحزب سوريا المستقبل هفرين خلف، وصور للمجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال التركي ومرتزقته بحق المدنيين في مناطق شمال وشرق سوريا، بالإضافة إلى أعلام وحدات حماية المرأة YPJ، حركة المجتمع الديمقراطي  TEV-DEM، قوات حماية المجتمع HPC.

وفي هذا السياق وعلى هامش التظاهرة، تحدثت عدد من النساء من المكون العربي لوكالة فرات للأنباء (ANF) حول اسباب مشاركتهن في هذه المظاهرة.

حيث اشارت الشابة بشرى حريري القول: " نحن اليوم متواجدات في هذه المظاهرة لمناهضة العنف ضد المرأة كما أن تركيا في هذا الوقت تشن هجماتها لأجل كسر إرادة الشعوب وكسر إرادة المرأة"، وأكدت قائلة: " أن تركيا تشن هجماتها على المرأة خاصةً، مثلما هاجمت السياسية الكردية هفرين خلف، ونحن ضد هذا العنف والقتل، كما أننا نمنع القتل ونقول لا للعنف ضد المرأة".

وبدورها أشارت الشابة لينا عضوة حزب سوريا المستقبل، بالقول "طبعاً اليوم شاركنا في تلبية دعوة مؤتمر ستار في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، شاركنا في هذه المظاهرة لكي نصل صوتنا كالمرأة الشابة في حزب سوريا المستقبل ولكي نكون واقعيين ونصل صوتنا ونترك بصماتنا الحرة في هذا المكان".

وتابعت قائلة: " طبعاً بالنسبة لهذا اليوم 25/11/2019، نحن تعرضنا لهجوم وغزو تركي على مناطقنا شمال وشرق سوريا، ابتداء من مدينة رأس العين حتى تل أبيض، أردوغان قام بهذا الغزو واستخدم مرتزقته من ابناء الشعب السوري، المرتزقة حاولت أن تكسر إرادة المرأة الحرة وثورة المرأة التي تأسست في 16 تموز عام 2012، وحاولت بشتى الوسائل  أن تحارب هذه الذهنية وكسر إرادتنا الحرة".

وأكدت قائلة: " لكننا سنكون قادرات على الوقوف والتصدي والسير على درب شهدائنا وعلى درب رفيقتنا الشهيدة الأمينة العامة هفرين خلف، ولن نتنازل عن حقوق رفاقنا او رفيقاتنا الشهداء وسنسير على خطاهم.