منظّمة روج آفا للمرأة الحرّة: سنحرر عفرين من ظلم الدولة التركية

قالت منظمة روج آفا للمرأة الحرة الاشتراكية في بيانٍ لها: "من أجل انقاذ عفرين من أيدي القوات الظالمة يجب علينا تصعيد النضال و بناء الحرية من جديد".

أصدرت منظمة روج آفا للمرأة الحرة الاشتراكية ( JAS ) بياناً كتابياً وجاء فيه، أن الدولة التركية الفاشية ومرتزقتها من النصرة، داعش والجيش الحر يقومون بظلم و تعذيب الأطفال و النساء.

وأضاف البيان"منذ بداية هجمات الدولة التركية ومرتزقتها على عفرين في 20 كانون الثاني قتل ما لا يقل عن 259 مدنياً بينهم 56 أمراة، 46 طفلاً. و أصيب أكثر من 707 مدنياً بينهم 104 أمراة و 155 طفلاً؛ و بعد الاحتلال تم خطف أكثر من 119 أمراة، و هذا يعني أنه تم الاعتداء على العديد من النساء".

التحرر من أيدي القوات الظالمة

وأوضح البيان: "يجب على كل شخص وقوة تحمي شرف الإنسانية وحرية المرأة في كافة أنحاء العالم، أن ينتفضوا من أجل خلاص عفرين من أيدي القوات الظالمة، وإعادة بناء حرية مقاطعة عفرين التي كانت ثورة للمرأة." التصعيد من ثورة المرأة.

دعا البيان كل شخص يحارب من أجل حرية المرأة إلى المشاركة في ثورة المرأة في روج آفا؛ وطالبوهم جميعاً للتواجد في جبهات القتال من جهة، والاستفادة من تجاربهم السياسية في بناء المجتمع ثورتنا وحماية ثورة المرأة من جهة أخرى.

وأكد البيان أن تصعيد الفعاليات والاعمال السياسية في أماكن تواجدهم، وتوسيع حركة المرأة بهذا الشكل بمثابة تقوية لثورة المرأة في روج آفا وعفرين.

واختتم البيان مؤكداً: "على طريق الشهيدة أفشين، دستان تموز، بارين كوباني وأفيستا خابور سنحمي ثورتنا ونحرر مقاطعة عفرين".