منسقية المرأة الكردستانية: قناة (K24) تمارس سياسة حرب خاصة معادية

نددت منسقية المرأة الكردستانية (KJK) في بيان، بالسياسة التهجمية التي اتبعتها قناة K24 على الرئيسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) بسي هوزات، واعتبرت هذه الهجمة موجهة ضد جميع النساء المناضلات والقياديات اللواتي يناضلن من اجل الحرية.

وجاء في نص البيان:

"نناشد شعبنا والرأي العام الديمقراطي للوقوف في وجه الهجمات الاعلامية المنافية للأخلاق التي تشن ضد النساء اللواتي يناضلن من أجل مجتمعهن، حيث تتبع قناة K24 سياسة الحرب الخاصة ضد النساء المناضلات.

في حين أن نضالنا من أجل حرية المرأة الذي يمثل نضالاً انسانياً في كردستان والشرق الاوسط والعالم، مستمر بكل إرادة وتصميم كبيرين.

وقد تحول القرن الحادي والعشرين إلى قرن حرية المرأة الكردية، وذلك من بفضل المقاربات الاستراتيجية لقيادتنا، واستطاعت المرأة التي كانت مضطهدة على مر آلاف السنين، أن تثبت وجودها وكيانها على أرض الواقع، حيث تسخر المرأة جميع طاقاتها لخدمة المجتمع وتقوم بالدور القيادي في المجتمع من أجل تحقيق  الحرية، وقد أثبتت حركتنا اليوم أن حرية الفرد والمرأة تمران عبر حرية المجتمع.

وفي يومنا الراهن نشهد الملايين من النساء الكرديات اللواتي أصبحن قيادات في جميع المجالات السياسية والعسكرية والاجتماعية،  والعالم كله شَهِدَ واعترف بالشجاعة و الإصرار والعزيمة التي ابدتها المرأة الكردية ضد الهجمات الوحشية التي شنها تنظيم داعش الارهابي.

وحركة حرية كردستان بحزبها وجيشها وتنظيمها، باتت مثالاً يحتذي بها العالم، كما ان نظام الرئاسة المشتركة والمساوة التي تتبعها حركتنا، تعد خطوة تاريخية ومهمة.

وعلى هذا الأساس تعمل الملايين من النساء الكرديات مع نساء الشرق الأوسط على تأسيس ثورة المرأة في إطار الكونفدرالية الديمقراطية والأمة الديمقراطية.

وفي سياق مشروع كهذا، تقوم الدولة التركية بشن هجمات متعددة الجوانب ضد الانتصارات التي حققتها حركتنا الحرة وترغب في تحقيق النتائج من هجماتها التي تشنها ضد حركتنا بمساعدة الحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) الذي يبتعد كثيراً عن الوحدة القومية، ويظهر ذلك من خلال وسائله الاعلامية.

ونشير إلى أن الهجمات الاعلامية التي شُنَتْ ضد الرئيسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) بسي هوزات من خلال قناة K24 تندرج في هذا الإطار، فالذين هربوا من النضال وتوجهوا لجمع المال، تحدثوا عبر برنامج في قناة K 24 بشكل منافي للأخلاق، ونعتبر أن هذه الهجمات تستهدف جميع النساء الثوريات والقياديات اللواتي يناضلن من اجل تحررهن من الاستعباد والاضطهاد.

 ولذلك نندد ونستنكر السياسة الاعلامية لقناة K24 والبرنامج الذي بثه القناة والمشاركين في البرنامج، ونصرح بأن هذا البرنامج ومن شارك فيه يخدمون سياسة الحرب الخاصة ضد حركة حرية المرأة، وندعو جميع ابناء شعبنا إلى التيقظ حيال هذه السياسات الاعلامية الغير أخلاقية، وندعو الجميع إلى مقاطعة قناة K24 الفضائية.

وسنواصل نضالنا على نهج المرأة الحرة بشكل أكبر، رداً على هذه الهجمات الخبيثة، إلى أن ينتصر نضالنا ضد الذهنية الذكورية المتعصبة".