مقاتلات وحدات المرأة الحرة: الدفاع عن النفس ليس بحمل السلاح وحده

أكدت مقاتلات في وحدات المرأة  الحرة - ستار YJA Star  أهمية الدفاع عن النفس بالنسبة للمرأة وقالت: "إن الدفاع عن النفس ليس فقط بحمل السلاح".

قالت مقاتلات في صفوف وحدات المرأة  الحرة - ستار إن الدفاع عن النفس لا يتعلق بحمل الأسلحة فحسب، بل يجب أن يقاس بتثبيت الهوية، الدفاع عن الوطن والنفس.

مع تأسيس PKK ظهرت قوة المرأة من جديد أمام المجتمع

قالت المقاتلة في صفوف المرأة الحرة ارارات  مالازكرت: "قبل تأسيس حزب العمال الكردستاني لم يكن هناك نقاش حول كيفية الدفاع عن المرأة في المجتمع. ولكن مع ظهور حزب العمال الكردستاني ومع بدء ثورة روج آفا (غرب كردستان)، تصاعد فكر الدفاع عن النفس وتقدم. خرجت الأمهات والنساء وهن حاملات السلاح أمام المجتمع وأكدن للمجتمع أنهمن ستدافعن عن أنفسهن".

وأضافت ارارات "هذه التطورات مستمدة من حزب العمال الكردستاني ، وأخذت  من مقاومة حرية المرأة. أخذوا الإلهام والشجاعة من فلسفة القائد، أما الجبال فشيءً جميل ومختلف بالنسبة للنساء، هنا تفعل كل أعمالك بنفسك، بما في ذلك الدفاع عن النفس بواسطة حمل السلاح. ومن المهم بالنسبة لنا نحن كمقاتلات وحدات المرأة الحرة - ستار YJA Star و قوات الدفاع الشعبي HPG أن ندافع عن قيم شعبنا، أطفالنا وفكرنا ضد العدو وذلك من أجل مستقبل حر، يجب أن يحدث ذلك وهذا الأمر يحتاج إلى الإرادة ويجب أن يكون إرادة قوية كما توجد في فكر وفلسفة مقاتلات المرأة الحرة -ستار YJA Star" 

وسلطت المقاتلة في صفوف المرأة الحرة ساريا جيا الضوء على أهمية الحماية الذاتية للنساء وقالت: إنه إذا قامت النساء بشيء من تلقاء أنفسهن فأنه أيضاً يكون دفاع عن النفس.

وأوضحت ساريا: "في الجبال، عندما تفعل المرأة كل شيء بمفردها، وعندما تبني خنادقها، وعندما تحافظ على أمنها، وعندما تحمي نفسها بنفسها دون مساعدة من جنس الآخر، تتحدن مع الطبيعة، كل ذلك هو مشاعر الدفاع عن النفس، مقاتلاتنا بمفردهن في مختلف المناطق  والتلال، كما أن المرأة تتمتع بالاكتفاء الذاتي وحماية النفس في تلك المناطق والتلال".

ينظر المجتمع أن عيش الحياة كثير على المرأة. كما أنهم ينظرون إلى أن  اتخاذ القرارات، الكلام، التعبير عن الرأي والفكر لا يليق بالمرأة، أن أساليب الذهنية الذكورية السلطوية المفروضة على النساء والدرجة التي يريدون أن تعشن بها واضحة.

لكن في المقابل أظهرت إرادة المرأة القوية في روج آفا وفكر المرأة الذي ظهر خاصةً في حرب كوباني وانتشر في جميع أنحاء العالم حيث أن هذه المقاومة وموقف الدفاع عن النفس انتشر في كردستان وأصبح مصدر إلهام لجميع النساء في العالم.