مقاتلات في صفوف وحدات المرأة الحرة(YJA Star) يحتفلن بمناسبة حلول ذكرى الثامن من آذار يوم المرأة العالمي

احتفلت مقاتلات في صفوف وحدات المرأة الحرة (YJA Star) في مناطق الدفاع المشروع بمناسبة حلول يوم المرأة العالمي، بمشاركة القيادية في وحدات المرأة الحرة(YJA Star) تيكوشين توبراك التي انضمت إلى الاحتفالية.

اجتمعت العشرات من المقاتلات في جبال كردستان للاحتفال بذكرى الثامن من آذار يوم المرأة العالمي. حيث رُفعت رايات حزب العمال الكردستاني(PKK)، حزب حرية المرأة الكردستانية(PAJK)، وحدات المرأة الحرة(YJA Star) وقوات الدفاع الشعبي(HPG) في ساحة الاحتفال.

وانضمت كل من القياديات في وحدات المرأة الحرة (YJA Star) تيكوشين توبراك، آيلم روني، سورج زاغروس، روجدا سيرت وشرفين ماردين إلى الاحتفالية.

وهنأت القيادية في وحدات المرأة الحرة(YJA Star) تيكوشين توبراك جميع المقاتلات اللاتي انضممن إلى الاحتفالية بمناسبة حلول ذكرى الثامن من آذار.

وأوضحت أن يوم الثامن من آذار يشكل لهم ذكرى، واحتفالاً ويوماً لإعلاء راية المقاومة. وقالت: "نحن نستقبل ذكرى الثامن من آذار في الوقت التي تشدد فيها الدولة التركية العزلة على القائد أوجلان ومن جانبه يقدم الشعب الكردي نضالا تاريخياً تنديدا بهذه العزلة". وأكدت أن يوم الثامن من آذار هو يوم لجميع النساء اللاتي ناضلن في منطقة الهلال الخصيب، كردستان، منطقة الشرق الاوسط وجميع أنحاء العالم وما زالوا يناضلون.

وتابعت توبراك: "إن روح المقاومة التي أطلقتها كل من سما يوج، ساكنة جانسيز ومظلوم دوغان تستمر الآن بروح المقاومة التي تقدمها كل من ليلى كوفن، ناصر ياغز وبقية المناضلين المضربين عن الطعام استنكاراً للعزلة المفروضة على القائد أوجلان".

ولفتت إلى أن ليلى كوفن أثبتت بمقاومتها نضال القائد أوجلان، الذي قدمه من اجل تحويل القرن 21 إلى قرن يثبت فيه وجود المرأة ويثبت فيها ثقافة المرأة والام".

وأكدت أن يوم الثامن من آذار هي وسيلة لدعم وتأييد نضال ومقاومة المرأة.

وقالت: "باسم جميع المقاتلات في جبال الحرية نتعهد للنساء المناضلات بأننا سننتصر في نهاية المطاف وسنحطم الفاشية وسنكسر قضبان العزلة".

وبعد الانتهاء من القاء الكلمات نادت المقاتلات بشعارات تحيي القائد أوجلان والمرأة وبعدها هنأن بعضهن وأشعلن النار وعقدن حلقات الدبكة حولها احتفالاً بيوم 8 آذار يوم المرأة العالمي.