مجلس المرأة في الطبقة بصدد أنشاء روضة للأطفال

باشر مجلس المرأة في الطبقة بأعمال انشاء روضة الأطفال الموضوعة ضمن مشاريع المجلس والذي يعتبر الثاني من نوعه على مستوى المدينة.

تقع الروضة في الحي الأول من مدينة الطبقة بين أكاديمية مجلس المرأة السورية وأكاديمية الشهيد خاليد عليوي على كورنيش الحي الأول المطل على بحيرة سد الفرات.

تتألف الروضة من 3 صفوف تطل على بهو واسع وحديقة صغيرة.

باشرت الورشات حالياً بأعمال الصيانة للبناء الذي تعرض لتخريب جزئي جراء المعارك التي دارت في الحي قبل طرد مرتزقة داعش منه ومن المدينة بشكل كامل كونه الحي الأخير الذي تحصن فيه المرتزقة.

وشملت أعمال الصيانة ترميم السور الخارجي للبناء وترميم البناء من الداخل وتركيب أبواب ونوافذ المنيوم وتجهيز المرافق العامة والحمامات بالإضافة الى إنهاء أعمال التمديدات الكهربائية والصحية.

وبعد الانتهاء من هذه الأعمال تأتي عملية الطلاء وإعطاء المبنى الشكل الملائم لاستقبال الأطفال من خلال الألوان والرسومات التي ستزين الجدران.

ويهدف هذا المشروع كباقي المشاريع التي نفذها وسينفذها مجلس المرأة إلى دعم استقلال المرأة اقتصادياً وإعانتها على مواجهة صعوبات الحياة وتلبية كافة متطلباتها أما من الناحية الأخرى فستكون الروضة حاضنة لأطفال النساء العاملات في مؤسسات الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة خلال ساعات الدوام ليقمن بأعمالهن على أكمل وجه.

ومن جهته يقوم ديوان مجلس المرأة حالياً بتسجيل أسماء النساء اللواتي سيعملن في الروضة وتأهيلهن من خلال التدريب ليصبحن على أتم الاستعداد للبدء بالعمل.

ومن المتوقع أن تنهي الورشات أعمال الصيانة مع نهاية شهر رمضان ليحدد بعده مجلس المرأة موعد افتتاح الروضة واستقبال الأطفال.

الجدير بالذكر أن مجلس المرأة في الطبقة افتتح في وقت سابق ورشة الأمل للخياطة وهي أيضاً من ضمن مشاريع المجلس الداعمة لاستقلال المرأة بالإضافة للاستعداد لتنفيذ المشاريع الأخرى الموضوعة ضمن مخططات المجلس المستقبلية.