مؤتمر ستار يستنكر في بيان استهداف الاحتلال التركي لقرى جنوب كردستان

أصدر مؤتمر ستار للمرأة، اليوم الجمعة (28 حزيران)، بياناً للرأي العام، ندّد فيه باستهداف الطائرات التركيّة عدّة مناطق بجنوب كردستان بغارات جوّية وعمليات قصف أودت بحياة عدد من المدنيّين، مقدّما العزاء لذوي الضحايا والشفاء للمصابين.

وجاء في نصّ البيان:

"مثل كل مرة، تستمر الدولة التركية بهجماتها على دول الشرق الأوسط والشعب الكردي بشكل خاص، الدولة التركية تحارب مكتسبات الشعوب المطالبة بالديمقراطية والحرية. وتريد عبر هذه الهجمات والمجازر فرض مصالحها وسياساتها الاحتلالية في المنطقة.

الدولة التركية شنت هجوماً جوياً على جبل كورتك في منطقة بنار قنديل بباشور كردستان، ونتج عنها استشهاد 3 مدنيين وإصابة 5 آخرين بجروح. نحن كمؤتمر ستار ندين ونستنكر هذه المجزرة وسنواصل ادانة هذه الجرائم عبر تنظيم المزيد من الفعاليات.

إن الهجوم على شعبنا في باشور ناتج عن تعاون القوى التي ترفض السلام والديمقراطية. وهذه المجزرة تهدف إلى تهجير شعب المنطقة من أرضهم واحتلالها. هذه المجزرة جاءت بعد هزيمة أردوغان في انتخابات اسطنبول، وعدم تحمله لهذه الهزيمة فبدأ بالانتقام من الشعب الكردي بهذا الشكل الوحشي.

ولكن المقاومة والنضال من أجل الحرية والديمقراطية ستبقى مستمرة ضد الفاشية التركية وانتهاكات حكومة العدالة والتنمية، ولن تمر تلك المجازر بحق شعبنا بدون رد.

وإننا كمؤتمر ستار ندين ونستنكر كافة الهجمات والانتهاكات التي تطال المدنيين، ونتقدم بأحر التعازي لذوي الشهداء المدنيين، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".