الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف ريف منبج

مؤتمر ستار يستنكر الهجوم بحق «هوزات»

أصدر مؤتمر ستار بياناً كتابياً رداً على نشر إحدى القنوات التلفزيونية التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني إساءات بحق الرئيسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني بسي هوزات، مؤكداً أن التهجم عليها هو تهجم على جميع النساء المطالبات بالحرية والنساء الثوريات.

أصدرت تنسيقية مؤتمر ستار التابعة لروج آفا بياناً كتابياً بشأن ما تم عرضه على قناة K24  التلفزيونية من إساءة بحق الرئيسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني بسي هوزت.

وجاء نص البيان كالتالي:

"نحن مؤتمر ستار نرى الهجوم، الذي تم بحق الرئيسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني بسي هوزات هجوماً على المرأة المطالبة بالحرية والمرأة الثورية بشكل عام. وهذا أمر منافي للأخلاق وهو ضد المرأة، لأنهم يخشون المرأة الثورية الحرة والمقاومة ومن أجل إنهاء وجود المرأة المقاومة يقومون بمثل هذه الهجمات غير الأخلاقية بحق المرأة، هذا الفكر يظهر في يومنا هذا، وهذا الهجوم بحق المرأة المقاومة مناف للديمقراطية والحرية.

في بث القناة المباشر تم التهجم على هوزات دون أن يقاطع مذيع البرنامج الضيف الذي تهجم بشكل لا أخلاقي على هوزات وعلى العكس تماماً فقد بدأ المذيع بطرح الأسئلة عليه بخصوص ذلك الموضوع، هذه التصرفات تُظهر جلياً النهج المتبع في برامجهم وتعاونهم مع الحرب الخاصة الدولية، هم مشاركون في هذه الحرب الدائرة من أجل الاحتلال ويسعون إلى نجاح فكرة احتلال جنوب كردستان وجعلها مشروعة والقضاء على انجازات الشعب الكردي.

ومع ذلك، يجب أن يكون معروفًا أن الاعتداءات والشتائم والمذابح التي تتعرض لها كل امرأة ستؤدي عشرات المرات إلى ثورة بناء حياة حرة وديمقراطية، وعن طريق تنظيم المرأة سيتم الوقوف في وجه عقلية السلطة والاحتلال والهجوم وضد نظام العبودية.

وعلى هذا الأساس نحن: مؤتمر ستار نستنكر الهجوم الذي تم على الرئيسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني من قبل أعوان الحزب الديمقراطي الكردستاني والدولة التركية".