الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يقصف ريف منبج

مؤتمر ستار يستنكر الهجمة الإعلامية التي استهدفت القياديّة "بسى هوزات"

أصدر مؤتمر ستار، اليوم الخميس (1 آب)، بياناً حول الهجمة الإعلامية التي شنّتها قناة K24 ضد الرئيسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني KCK "بسى هوزات ".

أصدرت اليوم مؤتمر ستار بياناً في مخيم المقاومة "برخودان" بحضورنساء المخيم وكافة النساء العاملات في الهيئات والمجالس في الشهباء واستنكرت فيه الهجمات الإعلامية في فضائية K24 ضد الرئيسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني "بسى هوزات"، حيث قرئ البيان من قبل أعضاء منسقية مؤتمر ستارنورشان حسين باللغة الكردية ووفاء حسين باللغة العربية.

وجاء في نص اليبان:

"بات من المعلوم إننا كشعب شرق أوسطي عموماً وشعوب مزوبوتاميا  وكردستان على وجه الخصوص نعيش في الحرب العالمية الثالثة حيث تتصارع ذهنية الأمة الديمقراطية والحياة الحرة مع ذهنية الهيمنة الرأسمالية التي تقوم بتعزيز مفاهيم التعصب القومي بين الشعوب  لتقوم بإحكام سيطرتها على إرادة الشعوب وتبيد ثقافتها ووجودها المجتمعي.

والمرحلة التي نعيشها اليوم هي مرحلة الوجود أو اللا وجود حيث تقوم القوى المعادية للديمقراطية والحرية وعلى رأسها الدولة التركية الفاشية بالهجوم على مكتسبات شعبنا ومحاولة القضاء على قيم الثورة المجتمعية والفكرية التي تديرها حركة التحرر الكردستانية.

اتخذت هذه الهجمات الشرسة أشكالاًمتعددة فمن جهة تقوم الدولة التركية بشن هجوم جوي وحشي على مناطق حماية ميديا في جبال قنديل وباشور كردستان، ومن جهة تقوم بحملات الإبادة السياسية في باكور كردستان، ومن جهة تستمر بسياسات التغيير الديمغرافي والقضاء على ثقافة المناطق التي احتلتها في سوريا وعلى رأسها عفرين وتهدد الشمال السوري بالاحتلال. ومن جهة أخرى تستعمل  أساليب الحرب الخاصة المتمثلة في نشر السموم الومن جهة أخرى تستعمل  أساليب الحرب الخاصة المتمثلة في نشر السموم الإعلامية على قنواتها التركية التابعة لحزب العدالة والتنمية AKP وكذلك القنوات الناطقة باللغة الكردية والتابعة لحزب PDK التي تترأسه عائلة البارزاني في باشور كردستان .

كلنا راينا قبل يومين ظهور الرئيسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني KCK الرفيقة المفكرة والمقاتلة المشرفة (بسى هوزات) وهي تعطي تقييماً شاملاً على الوضع في كردستان والشرق الأوسط وتفضح انتهاكات الدولة التركية اللا إنسانية في جميع كردستان وتخص بالذكر الهجمات التي تشنها على مناطق قوات الدفاعل الشعبي وسط صمت حكومة إقليم باشور كردستان التي تورطت مع الجيش التركي وتعمل ضد مصلحة شعبها لحماية مصالحها العائلية الضيقة، وأكدت هوزات على ضرورة دعم مقاومة شنكال التي تشكل خط الدفاع الأول والتي تحررت على يد قوات الدفاع الشعبي ووحدات حماية الشعب حيث سطرت YJA-STAR ملحمة تاريخية في تحرير النساء الإيزيديات من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.

لكن الدولة التركية وحكومة الإقليم لم يتحملوا ذلك وقاموا بشن هجوم إعلامي على قناة K24 الناطقة الكردية والممولة من قبل حزب البارزاني ، وذلك باستضافة شخصية لا تحمل أي صفة سياسية ومعروفة لدى الشعب الكردي بخيانتها وعمالتها للاستخبارات التركية . حيث تطاول هذا الرجل على شخص هوزات وتلفظ بكلمات غير لائقة تمس بالأخلاق دون أي مراعاة للآداب والمعايير المهنية للإعلام الحر والمحترم لحقوق الإنسان والمجتمع، وبطريقة واضحة وفاضحة تؤكد أنه مستضاف إلى القناة بهدف التشهير وتشويه الحقائق والتهجم السافر على حركة التحرر الكردستانية وقياداتها.

إن كلمات هذا الرجل الخارجة عن الأخلاق إن دلت على شيء فهي تدل على منطقه الذكوري المتخلف الذي لا يرى المرأة إلا جسداً لا قيمة لها، في حين أن العالم كله يشهد إن النساء الكرديات قد دخلن التاريخ من أوسع أبوابه وأصبحن مثالاً يحتذى به لنساء العالم أجمع.

بناء على ذلك، نحن كأعضاء الحركة النسائية كونكرا ستار في إقليم عفرين ندين ونستنكر بكل ما نملك من غضب هذه السياسة القذرة التي تديرها الاستخبارات التركية وحكومة إقليم باشور، والتي تستهدف بشكل مباشر قيم ثورتنا الذهنية التي تقودها المرأة الكردية على جانب نساء المكونات الأخرى من عرب وسريان وتركمان وأرمن واشور، ونبين موقفنا المرتبط بمبادئنا في الوقوف وقفة المرأة الحرة التي لا تقبل الإهانة من الرجل التقليدي المتخلف الذي يمثل ذهنية النظام الذكوري الطبقي الأبوي والذي يظهر جلياً في العمالة لصالح العدو ضد مصلحة مجتمعنا ، ونقول للعالم أجمع ان قديساتنا المقاتلات يحمين ميراث الشهيدات أمثال زيلان وبيريتان وأرين وأفيستا اللواتي سقين هذه الأرض بدمائهن الطاهرة واليد أو اللسان الذي يتطاول عليهن سنقوم بمحاربته بشتى أنواع النضال والكفاح لنخلص العالم من شرورهم ولا إنسانيتهم ومعاداتهم للقيم والاخلاق المجتمعية.

تحيا المراة الحرة

تحيا مقاومة الكريلا YJA-STAR

الموت للخيانة والعمالة".