مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني-أوروبا: نحن سائرون على درب نضال "شيلان"

أكد مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني-أوروبا (KCDK-E)، على مضيه قدماً في سبيل القضية القومية، داعياً إلى مشاركة كافة الأحزاب الوطنية في مراسم جنازة المناضلة الكردية "شيلان".

يقيم مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني-أوروبا (KCDK-E)، في الواحدة ظهر اليوم السبت، مراسم جنازة المناضلة الكردية "شيلان"، التي وافتها المنية يوم الخميس الماضي، في مدينة لونن الألمانية.

وقال (KCDK-E) في بيان له: "إنّ الراحلة ناضلت واستشهدت في سبيل قضيتها القومية" مضيفاً "نعاهد روح شيلان وأرواح جميع الشهداء بأنّنا سنبقى نناضل وأنّنا على نهجها سائرون"، مؤكّداً على أنّ شيلان فرات "ناضلت خلال سنوات كثيرة من أجل كردستان".

وتوفيت المناضلة الكردية يوم الخميس (26 نيسان) في إحدى مشافي مدينة لونن الألمانية التي كانت تتلقى فيها العلاج بعد فترة صراع مع المرض.

وولدت الراحلة شيلان في مدينة مرعش بشمال كردستان، وفي مقتبل حياتها اضطرت للنزوح مع عائلتها إلى أزمير وبعد أن عرفت النضال السياسي زاد تعلقها بالكفاح والنضال والتحقت به.

وتعرّضت شيلان إلى الخطف مع مئات النشطاء في تركيا لكنها لم تتخلى عن نضالها، كما أنّها شاركت في حركة النضال في أوروبا عام 2000، وواصلت نضالها وكفاحها رغم كلّ الظروف والصعاب التي قابلتها.

وخلال السنوات القليلة الماضية واصلت شيلان عملها في جمعية أسر الشهداء KOMAW، لكنّ المرض حال دون بقائها على رأس عملها.

وعاهد مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني "روح شيلان وأرواح جميع الشهداء بمواصلة النضال على نهجهم"، داعياً جميع الأحزاب الوطنية المشاركة في جنازة "تليق بروحها الطاهرة".