ليلى كوفن: في 8 آذار ستظهر قوّة إرادتنا

طالبت البرلمانيّة الكرديّة, ليلى كوفن, المضربة عن الطعام تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان, جميع النساء بالمشاركة المكثّفة في النزول إلى الشوارع والساحات العامّة في اليوم العالمي للمرأة, الذي يصادف الثامن آذار.

دخل الإضراب المفتوح عن الطعام الذي تقوم به الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي KCD والبرلمانيّة عن حزب الشعوب الديمقراطي HDP, ليلى كوفن, يومه الثالث عشر بعد المئة, للمطالبة برفع العزلة التي تفرضها الدولة التركيّة على القائد أوجلان في سجنه بجزيرة إمرالي.

وزار وفد نسائيّ من الحركة النسويّة, التي تتّخذ من مدينة إسطنبول مقرّاً لها, منزل ليلى كوفن, تعبيراً عن تضامن النساء مع مقاومتها, وكان ضمن الوفد كلّ من فردوس هوشر, كاميله دينجسوي, شنكول يوكسيل, كوليز ساغلام, أوزكول ساكي, سونكول آيدين وخديجة أودميش, اللواتي أوقفتهنّ الشرطة التركيّة أمام المنزل وقامت بتدقيق هويّاتهنّ, قبل أن يدخلن لزيارة كوفن.

وأكّدت البرلمانيّة الكرديّة لزوّارها أنّ "الإرادة" التي يتمتّع بها النشطاء الذين دخلوا حملات المقاومة هي التي "تمنحها الأمل بالانتصار", وثمّنت "المعنويات العالية" التي يملكها المقاومون, فيما أبدت نساء الوفد تضامنهنّ الكامل مع مقاومة كوفن ورفاقها.

وأوضحت ليلى كوفن أنّه يتوجّب على المرأة أن تشارك في اليوم العالمي لها, في 8 آذار, بروح المقاومة وتطالب بنيل حقوقها المجتمعيّة, منوّهة إلى أنّ دخولها في المعترك النضالي هو الذي "منحها الحرّية" التي "تراها في شخصيّتها".