لجنة حملة الدفاع عن المرأة في روج آفا: سنهزم الفاشي أردوغان كما هزمنا داعش

ذكرت لجنة حملة الدفاع عن المرأة في روج آفا (Women Defend Rojava) أن الدولة التركية تستخدم العنف الجنسي كسلاح، مُشيرة إلى أن أردوغان سيُهزم مثل داعش.

أصدرت لجنة حملة الدفاع عن المرأة في روج آفا بياناً بمناسبة اليوم العالمي لمقاومة روج آفا.

وأدانت اللجنة في بيانها غزوات الدولة التركية، وحيّت المناضلين وأكدت أن روج آفا تقاوم الذهنية الذكورية والنظام الرأسمالي بشكل دائم.

وجاء في البيان:

"خلال هذه الحرب، وجدنا مرة أخرى أن احتلال الأرض يستخدم دائما العنف الجنسي والاغتصاب كسلاح. وإن قتل رفيقتنا القيادية في ثورة المرأة هفرين خلف، والتمثيل بجسد المقاتلة في وحدات حماية المرأةYPJ امارا ريناس بعد قتلها، وخطف مدنيين ومقاتليYPJ، والتهديد بالاغتصاب وقطع الرؤوس، دليل على أن الحرب التي تشنها الدولة التركية ضد روج آفا هي حرب ضد القوة المنظمة والإرادة الحرة للمرأة. ولا تزال الهجمات التي تشنها  الدولة التركية واحتلالها وإبادة النساء والتهديدات بالإبادة الجماعية مستمرة.

يرسل إعلاننا الخاص بالمرأة تواقيعهن، مرة أخرى، إلى المعنيين بالأمر ويطالب بالحد من الجرائم والانتهاكات المنافية للإنسانية التي ترتكبها دولة الاحتلال التركي في شمال وشرق سوريا وفرض الحظر الجوي عليها القوات الجوية التركية والتحرك الفوري من أجل انسحاب القوات التركية من الأراضي السورية

سنوحد قوتنا بعد يوم من الذكرى السنوية لليوم العالمي من مقاومة كوباني  من أجل اليوم العالمي لمقاومة روج آفا. لقد هزمنا تنظيم داعش الإرهابي خلال حصار كوباني قبل خمسة أعوام وذلك بدعم دولي، وحققنا المستحيل، واليوم سنهزم الفاشي أردوغان من خلال مقاومتنا الموحدة في العالم  وسنحقق المستحيل".